إصابات كورونا تقترب من 6 مليون ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب إلى 7780 حالة مؤكدة نشر محتويات إباحية بين الأطفال تجر شخصين بالرباط للإعتقال مقتل صحافي وسائق بانفجار في كابول إسبانيا: 4 وفيات بكورونا والإجمالي 27125 كمين أمني محكم يطيح بتاجر مخدرات بالدارالبيضاء إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية بالمملكة غدا الأحد رحيل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما ترامب ينهي العلاقات مع "الصحة العالمية" أمريكا: توجيه تهمة القتل لقاتل جورج فلويد
الرئيسية | عربي ودولي | تعيين الأميرة هيا بنت الحسين في منصب دبلوماسي رفيع

تعيين الأميرة هيا بنت الحسين في منصب دبلوماسي رفيع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعيين الأميرة هيا بنت الحسين في منصب دبلوماسي رفيع
 

تولت الأميرة هيا بنت الحسين، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني عبد الله الثاني، منصباً دبلوماسياً رفيعاً في سفارة بلادها ببريطانيا، في خضم معركة قضائية ساخنة تخوضها مع زوجها حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الخميس، أن قائمة الدبلوماسيين التي نشرتها الخارجية البريطانية تؤكد تولي الأميرة هيا (45 عاماً) منصب السكرتير الأول في السفارة الأردنية.

وباتت الأميرة الأردنية حالياً في موقف أقوى بكثير؛ لكونها تحمل الجنسية البريطانية، إضافة إلى تمتعها بحصانة دبلوماسية، ما يعني توفير حماية انتقالية على الأراضي البريطانية لها ولولديها من زوجها، الذي يُعد "ثاني أرفع مسؤول سياسي في الإمارات".

ومنذ مايو الماضي، تقيم الأميرة هيا في بريطانيا، بعد أن فرَّت هي وطفلاها إلى هناك، حيث أكدت أنها لا تنوي العودة إلى دبي مرة أخرى.

وقدمت الأميرة طلباً للمحكمة العليا في بريطانيا، 30 يوليو الماضي، "بعدم التعرض"، الذي يحمي من المضايقة أو التهديدات، كما قدمت أيضاً طلباً بالوصاية القضائية، الذي يعني وضع طفل تحت سلطة المحكمة فيما يتعلق بالقرارات المهمة.

ومن المقرر أن تبدأ، في 11 نوفمبر المقبل، جلسات استماع في القضية تستغرق أسبوعاً.

مجموع المشاهدات: 171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع