وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | صحة وطب | إنزيم يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالكورونا

إنزيم يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالكورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنزيم يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالكورونا
 

دم الرجال يحتوي على إنزيمات قد تساعد فيروس كورونا على إصابة الخلايا، وفقاً لدراسة جديدة أجريت في 11 بلداً أوروبياً.
وتساعد الدراسة على تفسير تقارير تفيد بأن الرجال أكثر عرضة على ما يبدو من النساء لهجوم فيروس كورونا المستجد وأنه يكون أشرس لديهم بكثير.
ووجد الباحثون أن الرجال لديهم مستويات أكبر في الدم من الإنزيم الذي يساعد الفيروس على إصابة الخلايا. ووجد الباحثون في ورقة نشرت يوم الاثنين في المجلة الأوروبية للقلب أن المستويات الأعلى من الإنزيم-2 المحول للأنجيوتنسين (إيه.سي.إي2) في دم الرجال قد تعني أن أعضاءهم لديها "مستقبلات" أكبر لهذا الإنزيم الذي يستخدمه الفيروس لدخول الخلايا.
وشملت دراستهم أكثر من ألفي رجل وامرأة يعانون من قصور في القلب لكن دون إصابة بفيروس كورونا، وكثير منهم يأخذون أدوية شائعة لضغط الدم تمنع تأثير هذا الإنزيم.
ويؤكد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين كانوا يتلقون هذه الأدوية لم تكن لديهم مستويات أكبر من الإنزيم، الأمر الذي يضيف إلى الأدلة على أن الأدوية لا تزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا.

مجموع المشاهدات: 72 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع