الفقيه بنصالح.. توقيف مشتبه فيه متورط في الهجوم على رجال الدرك الدارالبيضاء .. السلطات تغلق مشروع الحسن الثاني بالحي المحمدي بسبب كورونا رسميا.. رحيل حارس ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان وزارة الصحة تعلن تسجيل 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة مصرع 9 أشخاص وجرح 1649 آخرين في حوادث السير بالمناطق الحضرية تأجيل مباراة اتحاد طنجة والنهضة البركانية إلى موعد لاحق الدوري القطري: بدء عودة الجماهير تدريجياً للملاعب متابعة بعض المسؤولين بآسفي متورطين في تفجر بؤرة “كورونا” الرئيس الروسي يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم الدوري الألماني: وزير الصحة قلق من عودة الجماهير

الرئيسية | صحة وطب | لقاح أكسفورد لعلاج كورونا سيكون متاحاً في شتنبر

لقاح أكسفورد لعلاج كورونا سيكون متاحاً في شتنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لقاح أكسفورد لعلاج كورونا سيكون متاحاً في شتنبر
 

أظهرت التجارب البشرية للقاح المحتمل لفيروس كورونا المستجد الذي طورته جامعة أكسفورد "نتائج واعدة" من خلال تحفيز الاستجابة المرغوبة للجهاز المناعي، وفقاً لما كشفته صحف بريطانية الخميس.

وفي مرحلة التجارب البشرية التي بدأت في أبريل الماضي بمشاركة حوالي ألف متطوع لا يشكون من أي أمراض، اكتشف العلماء أن اللقاح المحتمل يولد أجساماً مضادة وخلايا تائية قد تكون كافية لخلق استجابة مناعية ضد (كوفيد 19).

وأشار الباحثون إلى أنهم لم يثبتوا بعد أن هذه الاستجابة المناعية كافية للوقاية من العدوى، لكنهم قالوا إن "حقيقة إثبات مثل هذا التأثير إيجابي للغاية".

وأكد ديفيد كاربنتر، رئيس لجنة بيركشاير لأخلاقيات البحث التي وافقت على تجربة أكسفورد وتواصل العمل مع هذه المجموعة من العلماء، أن الفريق "على المسار الصحيح" لتحقيق اللقاح.

وأشار "لا يمكن لأحد تحديد مواعيد نهائية... يمكن أن تسوء الأمور، ولكن الحقيقة هي أنه من خلال العمل مع شركة أدوية كبرى، يمكن أن يكون اللقاح متاحا تماما في سبتمبر وهذا هو الهدف الذي يتم العمل عليه".

وأشار وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إلى أن الباحثين، ومن بينهم فريق إمبريال كوليدج لندن، يعملون على تحقيق "أفضل سيناريو" يمكّن من تداول لقاح هذا العام، وعلى الرغم من ذلك، أقر بأنه من المرجح أن يحدث هذا في عام 2021.

مجموع المشاهدات: 49 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع