الرئيسية | صحة وطب | القهوة تطيل العمر وتأخر الشيخوخة!

القهوة تطيل العمر وتأخر الشيخوخة!

بواسطة المشاهدات: 75 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القهوة تطيل العمر وتأخر الشيخوخة!

لضمان الحصول على فوائد القهوة على القلب، يجب الاعتدال بشرب القهوة وذلك حسب توصيات طبية لعشاق القهوة في العالم.

وقد توصلت الأبحاث الجديدة إلى أنه حتى عند الإفراط في شرب القهوة إلى حد يبلغ 8 أكواب في اليوم تظل الفائدة الأساسية للقهوة قائمة، وهي: إطالة العمر وتقليل مخاطر الوفاة، وتأخير مظاهر الشيخوخة.
وقد أجرى الأبحاث الجديدة فريق مشترك من عدة مراكز بحثية في الولايات المتحدة بعضها متخصص في الصحة العامة والآخر في السرطان، ونُشرت النتائج في مجلة "جاما إنترناشيونال ميديسن"، وتبين أن فائدة القهوة في مقاومة الشيخوخة وإطالة العمر لا تتأثر بنوع القهوة ولا بعدد الأكواب التي يتم شربها في اليوم حتى لو تجاوز 8.
ويرجع ذلك إلى أن القهوة تحتوي على عشرات من المركبات الكيميائية الطبيعية والتي يصعب تتبع تأثير كل منها على حدة، لكن ما تؤكده الأدلة أن لتركيبة القهوة فوائد عديدة تطيل العمر وتبطئ الشيخوخة، وينطبق ذلك على جميع أنواعها بما في ذلك القهوة المفلترة ومنزوعة الكافيين.
وقد خلصت نتائج هذه الأبحاث إلى أن شرب القهوة من العادات الصحية، وأن دمجها ضمن النظام الغذائي الصحي يعزّزه، وأن شرب الكثير من القهوة لا يضر إلا من ناحية محتوى الكافيين لكن بعض الناس لديهم جينات تجعل عملية التمثيل الغذائي للكافيين تتم بطريقة تحمي من أضراره، وهم من يمكنهم شرب 8 أكواب من القهوة أو أكثر.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى الموقع