اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

دراسة تكشف مخاطر زجاجات المياه البلاستيكية على الحوامل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تكشف مخاطر زجاجات المياه البلاستيكية على الحوامل

بينت دراسة علمية أشرف عليها باحثون أمريكيون أن مادة "البيسفينول أ" الكيمائية المستخدمة فى صناعة الأدوات البلاستيكية ترفع خطر الولادة المبكرة ستة أضعاف.
وأفاد العلماء أن مادة "البيسفينول أ" المستخدمة فى الحاويات، وزجاجات المياه، وعلب الطعام، وحتى الإيصالات، يمكن أن تؤثر على النساء اللاتى يفكرن فى الحمل ، من خلال ربط هذه المادة بالولادة المبكرة بين الأمهات اللاتى تعرضن لها .
في سياق متصل اعتقد باحثون بجامعة هارفارد فى بوسطن أن مادتين" البيسفينول أ والفينول" يمكن أن يسببون تغيرات كيميائية مع تطور بويضة المرأة التى يمكن أن تؤدى إلى الولادة المبكرة، كما تم ربطهم بالربو والعقم أيضاً .
وحلل الباحثون البول لـ364 امرأة فى عيادة للخصوبة قبل أن يصبحن حوامل، كاشفين وجود ارتفاع خطر الولادة المبكرة بين النساء اللاتى كان لديهن مستويات عالية من المادة الكيميائية "البيسفينول أ" قبل الحمل.
من جهتها أوضحت جنيفر يلاند التى أدارت الدراسة أن التعرض لهذه المواد الكيميائية "البيسفينول أ" و"الفينول" منتشر على نطاق واسع، حيث تدخل فى تغليف المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية والأجهزة الطبية والزجاجات البلاستيكية والإيصالات .

المزيد من صحة وطب

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك