الرئيسية | صحة وطب | مرض خطير تسببه أظافر السيدات.. ما هو؟

مرض خطير تسببه أظافر السيدات.. ما هو؟

بواسطة المشاهدات: 46 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرض خطير تسببه أظافر السيدات.. ما هو؟

استغنى صانعو طلاء الأظافر الصناعية عن بعض المكونات السامة منذ سنوات، لكن دراسةعلمية جديدة كشفت وجود مادة جديدة يرجح أن تكون سامة، ويعتقد أن ترتبط بتداعيات خطيرة على الصحة يصل بعضها بالإصابة السرطان.
فيما المصنعون مع بداية القرن الحالي استبعاداً تدريجياً لثلاث مواد كيماوية سامة من طلاء الأظافر، هي: الفورمالدهيد والتولوين وفثالات ثنائي البوتيل، ولكن جرى استبدال هذه المواد الكيماوية في الكثير من المنتجات بمادة أخرى هي، ثلاثي فينيل الفوسفات، التي يحتمل أن تكون سامة أيضاً.
وأشار موقع سكاي نيوز عربية عن وكالة رويترز الدولية، أن فريق الباحثين في دراستهم، التي نشرت في دورية العلوم البيئية والتكنولوجيا، إلى أن الاتحاد الأوروبي حظر استخدام هذه المادة في مستحضرات التجميل عام 2004م.
وقال الفريق البحثي، إن "إدارة الغذاء والدواء الأميركية تلزم الشركات بكتابة المكونات على طلاء الأظافر، لكنها لا تطلب إخضاع المنتج لاختبارات للتحقق من أنه آمن للاستخدام قبل طرحه في الأسواق."
وأضاف الباحثون، أن مواد كيماوية معينة يمكن إدراجها على أنها "عطر "لأسباب تتعلق بأسرار الصناعة، ولفتوا إلى أن الملصقات التي تحملها منتجات طلاء الأظافر ليست دقيقة دائماً.
فيما قالت الباحثة آنا يانغ، من كلية "تي إتش تشان" للصحة العامة في بوسطن الأمريكية، إنه " أمر مهم خاصة للعاملين في صالونات التجميل لأن بعض هذه السموم ترتبط بمضاعفات صحية تتعلق بالخصوبة ومشاكل في الغدة الدرقية والسمنة والسرطان".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك