الرئيسية | صحة وطب | 10 خطوات لمعالجة نزلات البرد والانفلونزا

10 خطوات لمعالجة نزلات البرد والانفلونزا

بواسطة المشاهدات: 97 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 خطوات لمعالجة نزلات البرد والانفلونزا

مع قدوم فصل الشتاء تكثر أمراض الانفلونزا ونزلات البرد بسبب انتقال العدوات الفيروسية بشكل كبير والتي تسبب في غالب الأحيان الاحتقان، الحمى، آلام العضلات والجسم، الحلق الملتهب، الضعف، والغثيان، والتي تتطلب علاجاً سهلاً بإمكان الجميع القيام به في المنزل من خلال 10 خطوات دون الحاجة لزيارة الطبيب.

أولاً: يمكنك استعمال هذه الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبيب

الأسيتامينوفين (تايلينول) والإيبوبروفين (أدفيل أو موترين) سيساعد على تقليل درجة حرارتك.حتى لو قللت حرارتك درجة أو اثنين سيساعد على تحسنك، تعتبر هذه الأدوية أيضًا مسكنات للألم، التي يمكن أن تساعد في الألم المرتبط بالتهاب الحلق وألم العضلات من البرد أو الإنفلونزا.

استخدم دائمًا الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين لعلاج الأطفال، حيث أن الأسبرين يمكن أن يسبب حالة خطيرة تسمى بمتلازمة راي.

ثانياً: خذ مضاد للاحتقان

إذا كان البرد أو الإنفلونزا يسبب لك الاحتقان، يمكنك أيضًا أن تأخذ دواء منزلي بدون وصفة طبيب مضاد للاحتقان للمساعدة. العديد من الأدوية المنزلية الخافضة للحرارة لها أنواع مختلفة للبرد والأنفلونزا التي تتضمن دواء إضافي للسعال والاحتقان، خذ الأدوية حسب التوجيهات ولا تخلط الأدوية ولا تأخذ أي دواء لمدة أطول من المدة الموصوفة.

إذا كنت تفضل أن تبقى بعيدًا عن الأدوية، يمكنك تجربة القطرات الملحية والرذاذ، والتي تعد خيارًا أفضل للأطفال أيضًا لأنها مجرد ماء ملحي استخدمها دائمًا حسب التوجيهات.

ثالثاً: قم بالغرغرة بماء مالح

طريقة سهلة، آمنة للمساعدة في تخفيف التهاب الحلق من البرد أو الإنفلونزا هي الغرغرة بماء مالح. قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في 236 ملل من الماء الدافيء، ضع كمية قليلة من المحلول في مؤخرة حلقك وقم بالغرغرة لمدة ثلاثين ثانية. يمكنك تكرار هذه الخطوة حسب الحاجة بأمان.

لا تبلع المحلول أبدًا لأن شرب الماء المالح ليس آمنًا. إذا كنت تستخدم هذه الطريقة مع طفل، تأكدى أنه/أنها يستطيع الغرغرة دون الاختناق أيضًا.

رابعاً: رطّب نفسك

شرب الماء الوفير يساعد لعدة أسباب. كمية السوائل الوفيرة ستساعد على إسالة المخاط المسبب للاحتقان، وترطيب وتهدئة حلقك، ومنع الجفاف إذا كانت أعراض الإنفلونزا الخاصة بك تتضمن القيء.

إذا كنت تعاني من “برد المعدة” الذي يتضمن القيء والإسهال، التزم بالماء والمشروبات الرياضية (مثل جاتوريد) للمساعدة في تعويض الالكتروليت المفقود للأطفال الصغار، استخدم سوائل محددة ومعوضات الكتروليت (مثل البيديالايت) بدلًا من المشروبات الرياضية.[

للبرد، يمكنك أيضًا أن تشرب العصير والمرق الشفاف بالإضافة إلى الخيارات السابقة.

يجب أن يهدف الرجال إلى 13 كوب من الماء كل يوم، بينما يجب على النساء أن تهدف لشرب تسعة

خامساً: تجنّب الكافيين والكحول

يجب أن تتجنب الكافيين والكحول عندما تكون مريضًا. هذه السوائل مدرّة للبول، هذا يعني أنها قد تزيد من حالة الجفاف سوءًا بدلًا من ترطيبك.

سادساً: احصل على راحة إضافية

كل من البرد والإنفلونزا يسببهما فيروسات. جهازك المناعي سيحارب الفيروسات بمفرده، لكن أحد أفضل الطرق لمساعدة جهازك المناعي هو الحصول على قسط وفير من الراحة.خذ إجازة من الجامعة أو العمل واحصل على ساعات إضافية من النوم.

سابعاً: خذ حمامًا ساخنًا

البيئة الرطبة قد تساعد أيضًا على تليين وتفتيت المخاط، مما يخفف الاحتقان ويهدئ الحلق أثناء العملية. خذ حمامًا ساخنًا لطيفًا لتستغل خيار ازالة الاحتقان الطبيعي هذا.

ثامناً: استخدم المرذاذ أو مرطب الهواء

يمكنك أن تضيف رطوبة إلى الهواء حولك في المنزل عن طريق استخدام المرذاذ أو مرطب الهواء. سيساعد ذلك في تقليل الاحتقان بطريقة مشابهة لطريقة الاستحمام.اختر خيار الرذاذ البارد، وتأكد من تنظيف الجهاز يوميًا لأنه قد يتسبب في نمو العفن أو البكتيريا التي تجعل أعراضك أسوأ.

تاسعاً: خذ رذاذ الحلق أو قطرات الأنف المنزلية بدون وصفة طبيب

للمساعدة على تقليل السعال وأعراض احتقان الحلق، يمكنك أيضًا أن تأخذ أقراص الاستحلات المنزلية أو تستخدم رذاذ الحلق. هذه المنتجات آمنة للاستخدام بجانب أدوية البرد والإنفلونزا الأخرى، ويمكن أن يساعدوا على تخفيف التهاب الحلق المحتقن الذي يسبب السعال.

عاشراً: تجنّب التدخين ومهيجات الحلق الأخرى

بجانب المضاعفات الصحية الأخرى للتدخين، يمكن أن يجعل أعراض البرد أسوأ ويطيل مدتها لأن التدخين يهيج حلقك. بجانب تجنب التدخين، يجب أن تقلل تعرضك لمهيجات الحلق الأخرى، التي تتضمن التدخين السلبي، الأبخرة، تلوث الهواء وفقاً لموقع ويكي هاو.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

المزيد من صور الخبر

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك