الرئيسية | وطني | وزارة الصحة تؤكد وفرة دواء "ديمازول" الخاص بعلاج الغدة الدرقية بالصيدليات

وزارة الصحة تؤكد وفرة دواء "ديمازول" الخاص بعلاج الغدة الدرقية بالصيدليات

بواسطة المشاهدات: 325 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تؤكد وفرة دواء "ديمازول" الخاص بعلاج الغدة الدرقية بالصيدليات

 أعلنت وزارة الصحة، أنه تم منذ الثلاثاء 15 ماي 2018 تموين جميع المؤسسات الصيدلية للتوزيع بدواء "ديمازول" من طرف المؤسسة الصيدلانية المصنعة لهذا الدواء، مؤكدة أن الدوار المشار إليه متوفر حاليا بالصيدليات.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة فإن دواء "ديمازول" هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة لضمان ولوجيتها لكافة مرضى الغدة الدرقية.
وأوضح البلاغ أن هاته المادة الحيوية المصنعة محليا والتي لا تتوفر على بديل علاجي حاليا، عرفت انقطاعا مرحليا في المخزون بسبب مشكل غياب تزويد عنصر من عناصر التوضيب الأولي لهذا الدواء، مما استدعى استعمال المخزون الاحتياطي للدواء في فترة محددة من شهر أبريل المنصرم.

وأضاف البلاغ نفسه أن وزارة الصحة بادرت، وعيا منها بحيوية دواء "ديمازول" الخاص بعلاج الغدة الدرقية، منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسة الصيدلانية المصنعة لهذا الدواء قصد احتواء هذه الحالة العابرة، حيث قامت عبر المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديرية الأدوية والصيدلة، بالتأكد من وجود مخزون احتياطي تم استعماله بتوزيعه على كافة ربوع المملكة عبر عدد من المؤسسات الصيدلية للتوزيع.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى الموقع