الرئيسية | وطني | عيد الأضحى..'هواجس تعفن الأضاحي " تقلق المغاربة!

عيد الأضحى..'هواجس تعفن الأضاحي " تقلق المغاربة!

بواسطة المشاهدات: 55 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عيد الأضحى..'هواجس تعفن الأضاحي " تقلق المغاربة!

 عادت هواجس "تعفن" أضحية العيد مع اقتراب عيد الأضحى، فقد عاش المغاربة  العام الماضي على وقع فضيحة هزّت الساحة الوطنية، عندما اكتشف العديد من المواطنين أن لحوم أكباش العيد التي اشتروها بدأ يظهر عليها لون أخضر يدل على فسادها.
ويبدو أن الوزير أخنوش بدأ يسابق الزمن للحيلولة دون تكرار سيناريو السنة الماضية، حيث عقد، أمس الثلاثاء اجتماعا مع أعضاء الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء ، وﻣﺪيري المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، ومديري ومسؤولي الوزارة، خصص لتدارس ومناقشة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى.
وأوضحت الوزارة أن هذا الاجتماع شكل فرصة لتقييم التقدم الحاصل في عملية تثبيت ﺣﻟﻘات ترقيم الأغنام والماعز المخصصة لعيد الأضحى،، والذي سبقته حملة لتسجيل وحدات تربية الماشية والتسمين من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مبرزة أن الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء تضطلع حاليا بمسؤولية الترقيم عبر التثبيت المجاني لحلقات خاصة بعيد الأضحى، للماشية الموجهة للذبح بهذه المناسبة.
وشكل الاجتماع، أيضا، مناسبة لتنسيق تدخلات مختلف الجهات المعنية، المؤسساتية والمهنية، من أجل ضمان الانسجام اللازم للجهود المبذولة وتعبئة جميع الفاعلين من مربين ومسمنين لتقديم عرض ذو جودة عالية للمستهلكين.
وأكد البلاغ ٲن مختلف التدابير الضرورية في هذا الاتجاه قد تم اتخاذها، وٲن أي تقصير أو عدم احترام لمتطلبات الجودة في جميع حلقات السلسلة سيعرض المخالفين للعقوبات.

.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

المزيد في وطني

استطلاع الرأي: تصويت
ما رايك فى الموقع
تابعنا على الفيسبوك