الرئيسية | وطني | الأعرج : التشجيع على القراءة بالمؤسسات السجنية يندرج ضمن الحق في المعرفة

الأعرج : التشجيع على القراءة بالمؤسسات السجنية يندرج ضمن الحق في المعرفة

بواسطة المشاهدات: 264 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأعرج : التشجيع على القراءة بالمؤسسات السجنية يندرج ضمن الحق في المعرفة

 قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج إن وزراء الثقافة الأفارقة المجتمعون بدوربان (جنوب شرق جنوب إفريقيا) أشادوا، اليوم الجمعة 06 يوليوز، بالمجهودات التي يبذلها المغرب لصالح النهوض بالثقافة.
وأبرز الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوزراء الافارقة الذين شاركوا في مائدة مستديرة على مدى يومين حول "الولوج إلى المعلومة بشأن أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 وميثاق النهضة الثقافية"، قد أشادوا بالخصوص بالتجربة المغربية في مجال تدبير وتشجيع المكتبات العمومية باعتبارها موجها لتعميم القراءة.
وقال وزير الثقافة إن الوزراء الافارقة أعربوا أيضا عن تقديرهم للمجهودات التي ما فتىء يبذلها المغرب لدعم القراءة عبر تدعيم البنيات التحتية والنهوض بهذا العمل الثقافي، مؤكدا أنه تم إبراز المكانة التي تحتلها المكتبة الوطنية كمؤسسة عمومية مهمتها التشجيع على القراءة.
وأشار الوزير إلى أن التشجيع على القراءة بالمؤسسات السجنية، كعمل يندرج ضمن الحق في المعرفة، أثار أيضا اهتمام وزراء الثقافة الأفارقة.
وكان الاعرج أجرى، على هامش هذا اللقاء، مباحثات مع العديد من نظرائه الأفارقة، خاصة وزراء الثقافة بجنوب إفريقيا ومالاوي وغينيا الاستوائية وكينيا.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك