الرئيسية | وطني | عمال شركة "سنطرال دانون" يصعدون من احتجاجاتهم ضد الإدارة

عمال شركة "سنطرال دانون" يصعدون من احتجاجاتهم ضد الإدارة

بواسطة المشاهدات: 143 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمال شركة "سنطرال دانون" يصعدون من احتجاجاتهم ضد الإدارة

تشهد شركة "سنطرال دانون"  احتقاناً غير مسبوق وسط عمال ومستخدمي الشركة ، بعد إقدامها على تطبيق مشروع جديد يروم تخفيض عدد العاملين بالشركة وتقليص هامش الربح.
وأعلنَ عمال ومستخدمو الشركة  عزمهم خوض إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة -غير معلن التاريخ - احتجاجاً على تضييق الإدارة على الحريات النقابية وطرد بعض العاملين، منددين بـ"أوضاعهم المادية والاجتماعية والنفسية، والتي أصبحت تتسم بالتدهور، في ظل غياب تام للاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة والتجاهل التام لها".
ويخوض عمال ومستخدمو شركة «سنطرال» المنضوون تحت لواء المكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل احتجاجات عارمة واعتصامات ليلية أمام مقرات فروع الشركة ضدا على قرار الشركة القاضي بتقليص عدد العاملين والتخلي عن خدمات مجموعة من العمال.
وأوضح بلاغ لعمال شركة "سنطرال دانون"، أن "إدارة الشركة تماطلت في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة"، منتقدين "مواصلة بعض المسؤولين في الوكالات التجارية والوحدات الإنتاجية للشركة والضيعة بالقنيطرة الضغط والاستفزاز والتمييز في التعامل مع الممثلين النقابيين والمنخرطين في الاتحاد المغربي للشغل، رغم عدة اجتماعات مع إدارة الشركة، آخرها اجتماع 29 شتنبر الماضي".
إلى ذلك أوضحت المكاتب النقابية لمستخدمي الشركة بعدد من المدن المغربية أن الشركة الفرنسية ومنذ استحواذها على الأغلبية من أسهم شركة «سنطرال ليتيير» سابقا قامت بحملة تسريح واسعة وسط أطر ومستخدمي وعمال الشركة، وحملة طرد ممنهجة بصفة فردية وجماعية الهدف منها، تقول المكاتب النقابية، بث الرعب والخوف في صفوف الشغيلة، قبل أن ينصفها القضاء فيما بعد.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك