الرئيسية | وطني | مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ36 المؤتمر الدولي لصحافيي البحر الأبيض المتوسط

مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ36 المؤتمر الدولي لصحافيي البحر الأبيض المتوسط

بواسطة المشاهدات: 70 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ36 المؤتمر الدولي لصحافيي البحر الأبيض المتوسط

تنطلق يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر الدولي لصحافيي حوض البحر الأبيض المتوسط في نسخته الـ36، وذلك تحت شعار"إفريقيا.. سؤال مشترك لصحافيي الضفتين"، بمشاركة أزيد من 60 صحافية وصحافي يمثلون مختلف وسائل الإعلام الاسبانية والمغربية.
وحسب بلاغ للجمعية الوطنية للصحفيين المهنيين ،فإن المؤتمر يسعى إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وإلى إشاعة ثقافة الحوار بين العاملين في القطاع الصحفي بمختلف تفرعاته سواء في مجال الصحافة المكتوبة أو السمعية البصرية.
وتهدف هذه التظاهرة التثقيفية التفاعلية بين الصحافيين المهنيين بالمغرب ونظرائهم بإسبانيا، إلى مد جسور التواصل بين الصحافيين المهنيين في الضفتين، وإرساء أسس التثاقف الحضاري والحوار بين القارتين الإفريقية والأوربية عن طريق المغرب.
وتعرف هذه التظاهرة الدولية، التي تتميز بحضور مسؤولين مغاربة وإسبان، تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع " التنمية بإفريقيا، أي دور لصحفيي الضفتين؟"، بمشاركة محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية خلال الجلسة الافتتاحية بعرض حول موضوع " تحديات ورهانات الحكامة العمومية بإفريقيا".
وعلى هامش المؤتمر، وبتنسيق مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين- فرع مراكش، تنظم زيارة إلى الملعب الكبير لمراكش، للاطلاع على مرافقه، تتخللها مباراة في كرة القدم، ستجمع فريق صحافيي الأندلس والجمعية المغربية للصحافة بتطوان، بفريق الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين فرع مراكش، مع توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الرابطة وجمعية صحافيي الأندلس.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك