الرئيسية | وطني | اعتماد صيغتين للتوقيت المدرسي في الوسطين القروي والحضري

اعتماد صيغتين للتوقيت المدرسي في الوسطين القروي والحضري

بواسطة المشاهدات: 62 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتماد صيغتين للتوقيت المدرسي في الوسطين القروي والحضري

احتضن مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين إجتماعا جمع الوزير أمزازي بأعضاء الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب من أجل تدارس التوقيت المدرسي الجديد، الذي تم إقراره بعد اعتماد GMT+1 طيلة السنة في المغرب.
وأوضح المصدر أن الإجتماع خلص إلى إتفاق بين الوزير أمزازي وحسن اعبو، رئيس المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب ،حول اعتماد صيغتين للتوقيت المدرسي ، الأولى تخص الخريف والشتاء، حيث يبدأ التوقيت الدراسي من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، وفي الفترة المسائية من الثالثة بعد الزوال إلى السادسة مساء، بالنسبة للإعدادي والثانوي مع الحفاظ على الغلاف الزمني المقرر.
الصيغة الثانية، تبدأ مع مطلع شهر مارس، وتبدأ الحصص المدرسية من الثامنة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا، ومن الثانية بعد الزوال إلى السادسة مساء.
وخلص اجتماع الفيدرالية، أيضا، إلى تكييف الزمن المدرسي مع التوقيت الإداري لتمكين الآباء والأمهات من القيام بواجباتهم، والحفاظ على الساعة الخامسة مساء كوقت للخروج من أجل التعليم الابتدائي في الفترتين، وضبط وقت الدخول في التاسعة صباحا في الفترة الخريفية الشتوية، والثامنة صباحا في الفترة الربيعية، بالنسبة للمجالين الحضري والقروي.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك