اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون جديد يخص الميكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون جديد يخص الميكا

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع قانون رقم 57.18 القاضي بتغيير القانون 77.15 المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها واستعمالها.
ويهدف مشروع القانون الجديد، إلى تقوية التشريع والمراقبة وإطلاق مخطط جديد للتواصل والتحسيس.
وينص مشروع القانون الجديد على إضافة تعاريف جديدة وإضافة مقتضيات تتيح تتبع مسار المواد البلاستيكية المستوردة لصناعات أخرى، حتى لا تذهب لصناعة الأكياس البلاستيكية، وتعزيز الشفافية بين الأشخاص المكلفين بالمراقبة والمراقبين وتقوية نظام المراقبة وردع المخالفين لأحكام هذا القانون.
ويقضي المشروع بحصر تداول بعض الأكياس البلاستيكية بين المصنع والمستورد ومستعمليها الذين يستعملونها للأغراض أخرى غير صناعة الأكياس
وفي الجانب الزجري، رفع مشروع القانون الجديد مدة العقوبة لكل مخالف للقانون من ستة أشهر إلى خمس سنوات، كما رفع القانون الغرامة المالية إلى ما بين 200 ألف ومليون درهم لكل شخص يحوز المواد الأولية البلاستيكية أو اللفائف البلاستيكية أو المواد المراد منها تصنيع أكياس بلاستيكية.

المزيد من وطني

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك