اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

الهاكا تنذر "ميدي1" و"دوزيم" بسبب انتهاك قرينة البراءة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهاكا تنذر "ميدي1" و"دوزيم" بسبب انتهاك قرينة البراءة

وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذارا لقناة "ميدي 1 تيفي" والقناة الثانية بسبب انتهاكهما لقرينة البراءة.
وكشف قرار أصدره المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، ونشر في الجريدة الرسمية أن قناة "ميدي 1 تيفي" تناولت في نشراتها الإخبارية في مارس الماضي موضوع تداول شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق حسب التقارير بمحاولة شاب اغتصاب فتاة في الفضاء العام.
وأوضح القرار أن القناة قدمت تصريحا لإحدى المتدخلات اعتبرت فيه المعني هو من قام بالمنسوب إليه دون ترك مسافة أو مجال للشك أو الاحتمال من خلال وصفه بالجاني.
واعتبرت "الهاكا" أن ما قامت به القناة لا يحترم المقتضيات التنظيمية المتعلقة بتغطية الإجراءات القضائية ولا سيما قرينة البراءة، وذلك من خلال إدانة المعني بما نسب إليه وتقديمه للجمهور، رغم أن القضية لازالت معروضة أمام أنظار القضاء، ودون تدخل مقدم النشرة الإخبارية، خلال البث الأولي الذي قدم بشكل مباشر، ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة، خلال إعادة بث نفس النشرة، وفق ما يقتضيه واجب التحكم في البث.
من جهة أخرى، وجهت "الهاكا" إنذارا للقناة الثانية "دوزيم" بسبب تغطيتها لنفس الموضوع.
وأشار قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري أن القناة الثانية أقدمت في نشرتها الإخبارية على ذكر الاسم الشخصي للمشتبه به وسنه، وذكر عنوانه، وهو ما اعتبرته مسا بقرينة البراءة.

المزيد من وطني

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك