الرئيسية | وطني | بسبب أنفلوانزا الخنازير العثماني يطلب من المواطنين زيارة الطبيب

بسبب أنفلوانزا الخنازير العثماني يطلب من المواطنين زيارة الطبيب

بواسطة المشاهدات: 126 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب أنفلوانزا الخنازير العثماني يطلب من  المواطنين زيارة الطبيب

في الوقت الذي ارتفعت في حالات الوفيات بسبب إنفلونزا الخنازير إلى 11 حالة، شدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على أن “الحالة الوبائية في بلادنا هذه السنة مقارنة مع السنوات الماضية لا تستدعي الإحساس بالفزع”.
وقال العثماني خلال زيارة ميدانية قام بها صباح يومه الأحد، إلى كل من مصلحة المستعجلات الطبية الاستشفائية بمستشفى ابن سينا ومصلحة أمراض التعفن والحساسية وأمراض الصدر بمستشفى الأطفال، رفقة وزير الصحة وعدد من المسؤولين والأطر الطبية، إن وزارة الصحة “معبأة للتكفل بجميع الحالات المحتمل إصابتها بفيروس أنفلونزا ايش وان ان وان”، مبرزا أهمية البقاء في يقظة تامة للحد من انتشار الفيروس.
وترحم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني على الضحايا الذين فارقوا الحياة بسبب إنفلونزا الخنازير، داعيا المواطنين إلى ضرورة زيارة الطبيب في حال الإحساس ببعض أعراض المرض.
وأكدت المديرية الجهوية للصحة لجهة الدار البيضاء سطات، أن الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الأنفلونزا الموسمية على مستوى الجهة “مستقرة ” و”عادية “.
وذكر بلاغ للمديرية بشأن تسجيل حالات من فيروس الأنفلونزا الموسمية (اش 1ن 1 )، أن كل الحالات المسجلة لحد الآن ” لا تدعو للقلق، فهي إما قد تم شفاؤها أو في طور العلاج”، مشيرة إلى أنه قد جرى، منذ انطلاق موسم البرد، تشكيل خلية لرصد وتعزيز المراقبة الوبائية والمخبرية للحالات المرضية.
ولفتت المديرية في هذا السياق إلى أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما يحدث بباقي دول العالم .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

شاشة الجريدة نت

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك