اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

وزارة أمزازي تضغط على مدراء المؤسسات التعليمية لإنقاذ الموسم الدراسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة أمزازي تضغط على مدراء المؤسسات التعليمية لإنقاذ الموسم الدراسي

يتجه مديرو الأكاديميات الجهوية ومدراء إقليميون لوزارة التربية الوطنية، إلى الضغط على مدراء المؤسسات التعليمية لتجريب جميع الوسائل الكفيلة بإنقاذ الموسم الدراسي الحالي، بعد خوض 70 ألف مدرس لإضرابات واحتجاجات منذ شهر لإدماجهم بالوظيفة العمومية.

 

واقترح النواب تقليص البنيات بالوحدات المخففة واعتماد الأقسام المشتركة بثلاثة مستويات فأكثر وكذا تحويل التلاميذ بين الوحدات المدرسية المتقاربة بعد استشارة أولياء أمورهم، وفق المصدر.

ودعا المديرون الإقليميون إلى اعتماد تدريس ما يسمى بالمواد المتآخية حسب النصوص التنظيمية المؤطرة وضم الأقسام من المستوى نفسه بالثانوي إن أمكن ذلك، لمواجهة الخصاص الناجم عن التوقفات الجماعية عن العمل لبعض الأساتذة، يقول المصدر.

ورفض رؤساء المؤسسات هذه الضغوط التي تمارسها الأكاديميات في حقهم بتوجيهات من الوزارة المعنية، فضلا عن الثغرات القانونية التي تتخلل تطبيق مسطرة ترك الوظيفة أو الانقطاع عن العمل، يضيف المصدر.

المزيد من وطني

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك