الرئيسية | وطني | بعد قرار وزارة أمزازي.. المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط

بعد قرار وزارة أمزازي.. المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط

بواسطة المشاهدات: 172 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد قرار وزارة أمزازي.. المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط

قرر الأساتذة المتعاقدين الاستمرار في الاحتجاج بشوارع الرباط إلى الخميس المقبل، وذلك بعد اتخاذ وزارة أمزازي، أمس الاثنين، لقرار تعليق الحوار، الذي كان من المقرر أن يجمع، اليوم الثلاثاء، ممثلين عن المركزيات النقابية، والأساتذة «المتعاقدين» أطر الأكاديميات.
ويستمر «الأساتذة المتعاقدون»، في الاحتجاج بشوارع الرباط إلى الخميس المقبل، وذلك للمطالبة بـ"إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، وإسقاط جميع مخططات التعاقد لضرب مجانية التعليم وتشجيع خوصصة قطاع التعليم".
وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تقرر تعليق الاجتماع الذي كان من المقرر عقده، اليوم الثلاثاء، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وذكرت الوزارة في بلاغ لها، مساء أمس الاثنين، أن «قرارها يأتي بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات على الاخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019، بحضور كل من رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والقاضي باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل  2019».

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك