الرئيسية | وطني | الأطباء الداخليون يشلون المستشفيات لأسبوع كامل

الأطباء الداخليون يشلون المستشفيات لأسبوع كامل

بواسطة المشاهدات: 168 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأطباء الداخليون يشلون المستشفيات لأسبوع كامل

قرر مجلس طلبة الطب ومكتب طلبة طب الأسنان ومكتب طلبة الصيدلة في مدينة الدار البيضاء خوض إضراب لمدة أسبوع قابل للتمديد  إنطلاقا من اليوم الإثنين للأطباء الداخليين بالمستشفيات الجهوية والإقليمية.

كما قررت المكاتب المذكورة تنظيم اعتصام، الأربعاء المقبل، بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، بالإضافة إلى مسيرة باتجاه المستشفى الجامعي 20 غشت.

ويأتي تصعيد طلبة الطب احتجاجا على ما اعتبروه «العشوائية التي طبعت تنزيل مشروع كليات الطب الخاصة، في ظل غياب أرضية مناسبة للتداريب الاستشفائية» و«القرارات أحادية الجانب» التي اتخذتها كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والتي تهم إصدار دفتر الضوابط البيداغوجية للدكتوراه في الطب والصيدلة وطب الأسنان. 

ويرى الأطباء المحتجون، أن «تغييرات طالت نظام الميزات الخاص بالدكتوراه في الطب، ما يهدد مبدأ تكافؤ الفرص وتداريب السنة السادسة لطلبة طب الأسنان»، منبهة إلى «التراجع الخطير عن تطبيق محضر اتفاق 3 نونبر 2015، الموقع من طرف التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان من جهة، ثم من قبل وزارتي الصحة والتعليم العالي من جهة ثانية، والذي ينص على إشراك الطلبة في كل ورش يهم إصلاح قطاع التكوين الطبي بالمغرب».

ويطالب الأطباء بـ«تحسين ظروف التكوين المزرية لطلبة طب الأسنان، المتجلية في الاكتظاظ ونقص المعدات وانعدام السلامة بأرضيات التداريب الاستشفائية وقاعات الدروس التطبيقية».

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك