لماذا يتعين على الحامل تبديل ملابس السباحة فوراً؟ اعتقال المئات في بريطانيا بعد اعتراض الشرطة رسائل مشفرة إعتقال شخصين تورطا في سرقة محتويات فيلا سكنية حكومة العثماني تعدل في قانون حالة الطوارئ الصحية مقتل نائب والي أمن القنيطرة في حادث قرب سوق الأربعاء الغرب وزارة الصحة تسجل 333 إصابة جديدة بـ"كورونا" وحالة وفاة جديدة تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وفرنسا في قطاع الموانئ تركيا: القبض على 11 شخصاً بسبب ابنة أردوغان مكناس.. شرطي يشهر سلاحه لإيقاف جانح بعد السماح بارتيادها .. إخلاء الشواطئ من المصطافين على هذه الساعة

الرئيسية | وطني | طلبة الطب يلجؤون إلى جمع عام للرد على مقترحات الوزارة

طلبة الطب يلجؤون إلى جمع عام للرد على مقترحات الوزارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طلبة الطب يلجؤون إلى جمع عام للرد على مقترحات الوزارة
 

عقدت التنسيقيات الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم السبت، جمعا عامة للرد على مقترحات وزارتي التعليم العالي والصحة بعد أسابيع من مقاطعة الطلبة للدروس والتداريب الاستشفائية.
وعقدت كل من وزارتي التعليم العالي والصحة، الأسبوع الجاري، لقاء ثلاثي الأطراف بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالرباط ترأسه الكاتب العام للوزارة المذكورة ومسؤول بوزارة الصحة بحضور بعض عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان فضلا عن ممثلين عن التنسيقية الوطنية للطلبة.
وخلال الاجتماع، تعهدت على «العمل على تسهيل اقتناء المواد والمعدات الضرورية لإنجاز الأشغال التطبيقية والتداريب الاستشفائية للتكوينات في طب الأسنان في أحسن الظروف».
كما أكدت الوزاتين خلال الاجتماع أن «المباراة الخاصة بالأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الداخليين لن يطرأ عليها أي تغيير في وضعيتها القانونية الحالية، التي لا تسمح للطلبة المسجلين في كليات الطب الخاصة باجتياز مباريات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الداخليين المنظمة من طرف كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان العمومية»، متعهدين بـ«الرفع من عدد المناصب المخصصة للمباراة الداخلية».
وسيقرر الجمع العام لطلبة الطب في مقترحات الوزارتين، وذلك للحسم في قرار الاستمرار في مقاطعة الدروس والتداريب الاستشفائية.

مجموع المشاهدات: 371 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع