وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | وطني | إتلاف محاصيل”النعناع”والتحقيق مع المتورطين بهذه الجهة

إتلاف محاصيل”النعناع”والتحقيق مع المتورطين بهذه الجهة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إتلاف محاصيل”النعناع”والتحقيق مع المتورطين بهذه الجهة
 

أفاد مصدر مسؤول أن  أن المكتب الوطني للسلامة الغذائية “ONSSA”  بدأ، أمس الخميس، بتعاون مع السلطات المحلية بمدينة مراكش، في تدمير بعض محاصيل “النعناع” الذي يحتوي على مواد كيماوية من شأنها إلحاق الضرر بحياة المستهلكين.

وأكدت المصادر ذاتها أن تدمير هذه المحاصيل جاء بعدما تبث أن المزارعين استخدموا مبيدات كيماوية غير مصرح بها في زراعة النعناع، وهو ما تؤكده نتائج تحليل العينات المأخوذة، يضيف المصدر نفسه.

وأضافت المصادر ذاتها أن الهدف من هذا الإجراء هو حماية المستهلك من خلال تعزيز سلامة المنتجات الموضوعة في السوق مع احترام اللوائح الخاصة باستخدام المبيدات.

وأشارت المصادر إلى أن “هذا الإجراء يأتي في  إطار خطة الرقابة الوطنية المتعلقة بالسلامة الصحية للنعناع، والتي يتم تنفيذها في المناطق الرئيسية المنتجة للنعناع، وهي منطقة الرباط-القنيطرة، طنجة تطوان الحسيمة، الدار البيضاء سطات، سوس ماسة، مراكش، وفاس مكناس”.

وفي السياق ذاته، أنشأ ONSSA برنامجًا للسلامة ب”النعناع” تتمثل مكوناته الرئيسية في توعية المنتجين، ونشر كبسولات الاتصال في وسائل الإعلام على الممارسات الجيدة للصحة النباتية، فضلاً عن التحكم في مخلفات المبيدات عن طريق أخذ العينات”.

تجدر الإشارة إلى أن زراعة النعناع، مثلها مثل جميع المحاصيل، تتضرر من آفات الحشرات والأمراض والأعشاب الضارة، لهذا الغرض، يعد استخدام المبيدات من بين وسائل الكفاح للحد من هذا الضرر، ومع ذلك ، يجب على المزارعين استخدام المنتجات المعتمدة في المحصول وفقًا للوائح المعمول بها مع مراعاة ممارسات الصحة النباتية الجيدة.

مجموع المشاهدات: 325 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع