الرئيسية | تقارير وتحقيقات | محامي الهجرة في كيبيك يلجأون الي المحكمة العليا لمنع إلغاء 18000 ملف هجرة في مقاطعة كيبيك

محامي الهجرة في كيبيك يلجأون الي المحكمة العليا لمنع إلغاء 18000 ملف هجرة في مقاطعة كيبيك

بواسطة المشاهدات: 132 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محامي الهجرة في كيبيك يلجأون الي المحكمة العليا لمنع إلغاء 18000 ملف هجرة في مقاطعة كيبيك

أقامت جمعية quebécoise des avocats et avocates en droit de l’immigration (AQAADI) دعوى قضائيا في محكمة كيبيك العليا و جادل المحامون اليوم الجمعة لصالح إصدار أمر قضائي يلغي قرار حكومة كيبك بإلغاء أكثر من 18،000 طلب للهجرة في انتظار أن تتم معالجتهم.
وقد قدم وزير الهجرة في كيبيك سيمون جولين مشروع قانون Bill 9 في 7 فبراير ، الذي يعطي السلطة للمقاطعة بأن تكون أكثر انتقائية مع المهاجرين ، وضمان أنهم يتحدثون اللغة الفرنسية ، ويحترمون قيم كيبيك ويلبون احتياجات سوق العمل.
كما أعلن وزير الهجرة في المقاطعة أنها ستلغي حوالي 18.139 ألف طلب تم تقديمه بالفعل في برنامج العمال المهرة المنتظم. وأنه يجب على المتقدمين إعادة التقديم باستخدام المعايير الجديدة.
وقال ممثلي جمعية محامي الهجرة في كيبيك إن المقاطعة تجاهلت القوانين المعمول بها حالياً لصالح  مشروع قانون جديد لإصلاح نظام اختيار القادمين الجدد إلى المقاطعة.
وكتب المحامون في الأمر القضائي: “في مواجهة تشريع قانون جديد الذي من المحتمل أن يتسبب في أضرار جسيمة لا يمكن إصلاحها لمئات أو حتى آلاف الأشخاص ، فإن الأمر الآن متروك لهذه المحكمة للتدخل”.
وبما أن مشروع القانون Bill 9لم يعتمد ، فإننا نطلب من المحكمة العليا أن تأمر وزارة الهجرة بالاستمرار في معالجة طلبات الحصول على الجنسية المقدم بموجب البرنامج. وان رفض معالجة هذ الطلبات من السابق لأوانه لان مشروع القانون Bill 9 لم تعتمده الجمعية الوطنية بعد ، وبالتالي ليس لديه قوة ملزمة”

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك