اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

بعد الأردن.. هكذا رد المغرب على نقل رومانيا سفارتها للقدس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الأردن.. هكذا رد المغرب على نقل رومانيا سفارتها للقدس

 كشفت الصحافة الرومانية، أن رئيس مجلس الشيوخ الروماني، كالين بوبتشكو، ألغى زيارة له كانت مقررة للمغرب، بعد طلب الرباط تأجيلها لبعض الوقت، بعد قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

وألغى كالين بوبتشكو رئيس مجلس الشيوخ الروماني، زيارة كانت مقررة الأربعاء 27 مارس الجاري إلى المغرب، كان مقررا لها أن تستمر خمسة أيام يلتقي خلالها مسؤولين مغاربة.

وبحسب ما نشرته يومية "رومانيا إنسايدر"، نقلا عن بيان لمجلس الشيوخ الروماني، فإن بوبتشكو ألغى زيارة للمغرب كانت ستبدأ الأربعاء وتستمر 5 أيام، بعدما طلبت الرباط تأجيلها.

وزادت الصحيفة الرومانية، أن الإلغاء جاء بعد طلب الرباط تأجيلها إلى وقت لاحق، بعد أيام من تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، بشأن نقل سفارة بلادها إلى القدس المحتلة.

وزادت "رومانيا إنسايدر": "اضطر رئيس مجلس الشيوخ الروماني إلى إلغاء زيارته للمغرب، بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء دانسيلا، في 24مارس في واشنطن، أنها ستنقل سفارة رومانيا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس".

وكان من المقرر أن يجري المسؤول الروماني مباحثات مع لحبيب المالكي رئيس مجلس النواب وحكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين في إطار مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرومانية.

هذا التطور الجديد، يأتي في أعقاب إعلان رئيسة الحكومة الرومانية، فيوريكا دنسيلا، الأحد الماضي، خلال مؤتمر لمنظمة (آيباك) بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنها ستنقل سفارة بلادها إلى مدينة القدس المحتلة.

وكان من نتائج التصريح، إعلان الديوان الملكي الأردني، في بيان نُشر الاثنين، أن الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارة مجدولة إلى رومانيا بعد تصريحات دانسيلا، بشأن نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

وفي إطار التعاون بين البلدين، قام الملك الأردني بزيارة إلى المغرب الأربعاء الماضي دامت يومين، فهم من سياقها أنها في إطار ترتيب الموقف وتوحيد الرؤى بين البلدين من تطورات قضية صفقة القرن.

المزيد من تقارير وتحقيقات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك