لماذا يتعين على الحامل تبديل ملابس السباحة فوراً؟ اعتقال المئات في بريطانيا بعد اعتراض الشرطة رسائل مشفرة إعتقال شخصين تورطا في سرقة محتويات فيلا سكنية حكومة العثماني تعدل في قانون حالة الطوارئ الصحية مقتل نائب والي أمن القنيطرة في حادث قرب سوق الأربعاء الغرب وزارة الصحة تسجل 333 إصابة جديدة بـ"كورونا" وحالة وفاة جديدة تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وفرنسا في قطاع الموانئ تركيا: القبض على 11 شخصاً بسبب ابنة أردوغان مكناس.. شرطي يشهر سلاحه لإيقاف جانح بعد السماح بارتيادها .. إخلاء الشواطئ من المصطافين على هذه الساعة

الرئيسية | تقارير وتحقيقات | أمريكا تحذّر من هجمات إرهابية وشيكة في المغرب‎‎

أمريكا تحذّر من هجمات إرهابية وشيكة في المغرب‎‎

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكا تحذّر من هجمات إرهابية وشيكة في المغرب‎‎
 

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من "إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب"، مشيرة إلى أن" الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لتنفيذ هجمات في المملكة".

وقالت الخارجية الأمريكية، في تحديث جديد على موقعها الإلكتروني، إن "الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب" فيما اعتبرته صحف محلية "تنبيها أمنيا خطيرا".

ونصحت الوزارة المتوجهين إلى المملكة المغربية بـ"البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح الأجانب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة، والتسجيل في برنامج المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد مكانك في حالة الطوارئ".

ودعت سفارة واشنطن في الرباط المواطنين الأمريكيين إلى "متابعة صفحة الخارجية الأمريكية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراجعة تقرير الجريمة والسلامة بالمغرب، الصادر عن وزارة الخارجية.

وشددت على أنه "يجب أن يتوفر المسافرون الأمريكيون إلى الخارج دائما على خطة طوارئ لحالات الطوارئ، وذلك انطلاقا من دليل المسافر الذي يتم توفيره على الإنترنت".

وكان آخر تحديث قامت به الخارجية الأمريكية بخصوص معطيات السفر تجاه المغرب يعود إلى الثامن من شهر مايو الماضي، وجاء فيه أن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق حول إمكانية قيام عناصر إرهابية باستهداف مواطنين أمريكيين، بمن فيهم الأطفال .

ويأتي هذا التحذير الأمريكي على بعد أيام قليلة من تحذير مماثل وجهته وزارة الخارجية البريطانية، والتي حذرت رعاياها من خطر التعرض لحادث إرهابي أو الخطف على يد جماعات إرهابية.

وقالت الخارجية البريطانية إنه "من المرجح أن يحاول الإرهابيون شن هجمات في المغرب. يجب أن تكون متيقظا في جميع الأوقات".

وأضاف: "هناك تهديد متزايد لهجوم إرهابي عالمي ضد المصالح البريطانية والرعايا البريطانيين، من مجموعات أو أفراد بدافع الصراع في العراق وسوريا. يجب أن تكون متيقظا في هذا الوقت".

مجموع المشاهدات: 393 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع