إيطاليا تسجل 235 إصابة جديدة بكورونا الدارالبيضاء .. حبوب “ريفوتريل” المخدّرة تقود شخصا إلى الاعتقال وزارة الصحة تعلن تسجيل 534 حالة جديدة مصابة بكورونا.. والحصيلة ترتفع لـ13822 فلوريدا تسجل زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا الدارالبيضاء .. اعتقال الشخص الذي ذبح رجلا بالحي المحمدي أمن المحمدية يشن حربا ضد تجار المخدرات ويعتقل ثلاثة منهم إيقاف شخصين يشتبه تورطهم في ترويج المخدرات بالدارالبيضاء الحموشي يعفي رئيس أمن مولاي رشيد ويلحقه بالإدارة بدون مهمة ليديك تقدم تسهيلات في الأداء لزبناءها تصل إلى 6 أشهر وفاة شرطي في حادث خطير بالرباط

الرئيسية | سياسة | الأمير هشام العلوي يعلق على إعتقال فايسبوكيين قاصرين

الأمير هشام العلوي يعلق على إعتقال فايسبوكيين قاصرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمير هشام العلوي يعلق على  إعتقال فايسبوكيين قاصرين
 

علّق الأمير هشام العلوي ابن عم الملك محمد السادس ، على قضية اعتقال التلميذ أيوب محفوظ، الذي اعتقل في مكناس نهاية شهر نونبر الماضي بسبب تدوينة له نقل فيها كلمات أغنية “عاش الشعب”، والحكم عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا ، كما حكم على التلميذ حمزة أسباعر بأربع سنوات بسبب كلمات أغنية نشرها على موقع يوتيوب.

وقال الأمير، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، إن “الحزن والدهشة هي المشاعر التي تغزو المرء أمام تعرض قاصرين مغاربة لم تتجاوز أعمارهم 18 ربيعا للسجن، بسبب تدوينات في شبكات التواصل الاجتماعي أو ترديد أغاني، وهي حالة أيوب محفوظ المحكوم في مكناس بثلاث سنوات، وحالة حمزة أسباعر بأربع سنوات في مدينة العيون”.

واعتبر الأمير أن الأحكام بسبب حرية التعبير تعد اعتداء، أما في حالة القاصرين فقط وصفها بـ”الإعدام”، في إشارة لحالات الاعتقال الجديدة التي تم تسجيلها في مدن عدة.

ووصف الأمير مولاي هشام “محاكمة مواطنين لا يشكلون أي خطر على أمن البلاد بالازدواجية الغريبة في انتقاء الأحكام”، في مقابل ما وصفه بتغييب محاكمة قضايا الفساد التي هي سبب الاحتقان السياسي والاجتماعي الحالي، منهيا كلامه بالقول “متى ستتخلى الدولة عن هذه الظاهرة غير السليمة”.

 

مجموع المشاهدات: 321 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع