الرئيسية | سياسة | مندوبية التامك تقرر عزل السجناء الجدد

مندوبية التامك تقرر عزل السجناء الجدد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مندوبية التامك تقرر عزل السجناء الجدد
 

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية داخل سجون المملكة، من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا.

أوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون، أنه من بين الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها داخل السجون، هو عزل ومراقبة السجناء الجدد القادمين من بلدان أجنبية (الأصل أو العبور) لمدة 14 يومًا حتى يتم التأكد من عدم إصابتهم بهذا الفيروس.

واضافت المندوبية، أنه سيتم التقليص من عدد الزوار والاكتفاء بزائر واحد فقط، مع استفادة كل نزيل من الزيارة مرة واحدة كل 15 يوما، وتمكين النزلاء من الاتصال بذويهم في نهاية الأسبوع من أجل إبلاغهم بهذه الإجراءات الاحترازية، وعدم السماح بالزيارة للزوار الأجانب الذين تقل مدة إقامتهم بالمغرب عن 15 يوما.

وأكدت المندوبية، أنه سيتم الرفع من مستوى اليقظة والتعبئة لدى جميع الموظفين وخاصة الأطر الطبية وشبه الطبية وتعزيز نظام المداومة الطبية اليومية، كما سيتم تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية من طرف الأطر الطبية وشبه الطبية لفائدة الموظفين والسجناء حول خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد المصدر نفسه، أنه سيتم إيلاء الفئات الهشة من السجناء (المرضى، كبار السن، النساء، الأطفال والأحداث…) مزيدا من العناية والاهتمام، كما سيتم إخضاع السجناء العائدين من المحاكم ومن المستشفيات للفحوصات الطبية قبل إيداعهم بغرف الإيواء.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  1. يوميات (5.00)

  2. الطفل زياد يردد شعارات قوية ضد المخزن (5.00)

  3. فرار صاحب شركة « فريكوطيكس للنسيج » بعين السبع والعمال مهددون بالبطالة (5.00)

  4. الجزائريون يؤدون صلاة الاستسقاء بمختلف مساجد الجمهورية (5.00)

  5. لا تفكر... فقط أعد النشر (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع