وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | سياسة | الAMDH تدق ناقوس الخطر بسبب تكديس خارقي حالة الطوارئ الصحية في سيارات الاعتقال

الAMDH تدق ناقوس الخطر بسبب تكديس خارقي حالة الطوارئ الصحية في سيارات الاعتقال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الAMDH تدق ناقوس الخطر بسبب تكديس خارقي حالة الطوارئ الصحية في سيارات الاعتقال
 

طالبت لجنة حفظ الصحة التابعة للجمعية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي ،بوضع كل معتقل على خلفية  خرقه للحظر الصحي في سيارة لوحده ،او اعطاء قبل صعوده للسيارة كمامة، وتعميم حمل الكمامة لكل من يخرج في الحملات التمشيطية ضد مخالفي حالة الطوارئ الصحية.
وأضافت الجمعية في بيان لها توصل موقع "الجريدة نت" بنسخة منه،  أنها تتابع بقلق كبير تكديس المواطنين المعتقلين نتيجة خرقهم للحظر الصحي في سيارات الاعتقال مع بعضهم البعض، دون اعتبار للظرفية التي يمر فيها هذا الاحتجاز والذي يأتي من اجل ايقاف عدوى الانتشار السريع لوباء كورونا.
وسجلت الجمعية إستغرابها من عدم اخذ رجال السلطة لحذرهم وهم يمارسون هذا الاعتقال،حيث لا يلبسون الكمامة الواقية وهو ما اذى الى عدة اصابات بينهم والتي حتما نقلت العدوى الى عائلاتهم والى من خالطهم من المواطنين.
وفي السياق ذاته، أكدت الجمعية على ضرورة احترام حقوق المواطنين والمواطنات وتكثيف الحملات التوعوية في هذه المرحلة الدقيقة من فترة وباء كورونا ببلادنا.

مجموع المشاهدات: 235 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع