وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | سياسة | اختلالات التدبير بأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني في زمن كورونا يغضب النقابة الوطنية للتعليم العالي

اختلالات التدبير بأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني في زمن كورونا يغضب النقابة الوطنية للتعليم العالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اختلالات التدبير بأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني في زمن كورونا يغضب النقابة الوطنية للتعليم العالي
 

قال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني إنه تفاجأ على  إصرار الإدارة  على إجراء الامتحانات عن بعد المتعلقة بجميع أسلاك المهندسين في غياب تام للحكامة ،و ذلك بعدم إشراك الأساتذة الباحثين و الشركاء الإجتماعيين في فحوى هذا القرار، في الوقت الذي مازالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تدرس السيناريوهات الممكنة في ظل الحجر الصحي و إمكانية تمديد نهاية السنة الجامعية إلى غاية شهر شتنبر أو أكثر تماشيا مع الوضعية الراهنة.
و سجل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني ، في بلاغ له ، باستياء عميق إقدام الإدارة رفض منح الإذن بدخول الأكاديمية لبعض المسؤولين التربويين لأغراض استعجالية تهم خدمة الأساتذة العرضيين، مع العلم أن وثيقة الإلتحاق بالعمل هي موجهة للسلطات العمومية كما تنص عليها القرارات الحكومية وليس لحراس الأمن الخاص بالمؤسسة.
كما أكد المكتب المحلي للنقابة أن المؤسسة لاتتوفر على منصة إلكترونية للتعليم عن بعد ومكتبة رقمية, تمكن جميع التلاميذ المهندسين بمتابعة التحصيل الدراسي و العلمي في أفضل الظروف الممكنة، علما بأن الأكاديمية تمتلك موارد مالية ضخمة بالمقارنة مع المؤسسات الأخرى. وهذا يضع علامات استفهام عديدة على ملايين الدراهم التي خصصت لبرنامج تخطيط موارد المؤسسة (ERP) بدون أي قيمة مضافة، و كذلك على ملايير الدراهم التي صرفت على توسيع وتجهيز المؤسسة.
كما عبر يضيف البلاغ ،عن رفضه البات للعشوائية و المزاجية و استغلال النفوذ و تغييب الحكامة في تسيير مؤسسة عمومية يمولها دافعي الضرائب و ضرب عرض الحائط لكل القوانين التنظيمية التي تخص مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات.
قدم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني أحر التعازي وأصدق المواسات لعائلات ضحايا فيروس كورونا المستجد، متمنيين الشفاء العاجل لباقي المصابين ولجميع المرضى و مؤكدين على ضرورة التحلي بالحيطة و الحذر و الإلتزام الفعلي بالإجراءات الإحترازية لمواجهة هذه الجائحة, كما شدد المكتب المحلي عن تضامنه الكلي مع السلطات العمومية التي تعمل على تطويق تفشي هذا الوباء داخل الوطن.

مجموع المشاهدات: 340 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع