الفقيه بنصالح.. توقيف مشتبه فيه متورط في الهجوم على رجال الدرك الدارالبيضاء .. السلطات تغلق مشروع الحسن الثاني بالحي المحمدي بسبب كورونا رسميا.. رحيل حارس ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان وزارة الصحة تعلن تسجيل 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة مصرع 9 أشخاص وجرح 1649 آخرين في حوادث السير بالمناطق الحضرية تأجيل مباراة اتحاد طنجة والنهضة البركانية إلى موعد لاحق الدوري القطري: بدء عودة الجماهير تدريجياً للملاعب متابعة بعض المسؤولين بآسفي متورطين في تفجر بؤرة “كورونا” الرئيس الروسي يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم الدوري الألماني: وزير الصحة قلق من عودة الجماهير

الرئيسية | سياسة | المغرب يستعد للمرور إلى المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي

المغرب يستعد للمرور إلى المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يستعد للمرور إلى المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي
 

أقرت الحكومة المغربية اليوم الأحد مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي بالبلاد.
وذكر بلاغ للحكومة، اليوم الأحد، أنه بناء على خلاصات التتبع اليومي والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالمغرب، وفي إطار مواصلة تنزيل التدابير اللازمة للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ،قررت الحكومة ، المرور إلى المرحلة الثالثة من "مخطط تخفيف الحجر الصحي" ابتداء من 19 يوليوز 2020 عند منتصف الليل .

وأفاد البلاغ ، أنه تقرر السماح للمؤسسات السياحية، باستعمال 100% من طاقتها الإيوائية، ودون تجاوز 50 % بفضاءاتها المشتركة كالمطاعم والمسابح وقاعات الرياضة، مع السماح باستخدام 75 % من الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي بين المدن وداخلها، وفق شروط محددة.
ورخصت الحكومة أيضا، ضمن إجراءات التخفيف، بتنظيم اللقاءات الرياضية الرسمية بدون حضور الجمهور، كما جرى الترخيص بتنظيم التجمعات والأنشطة التي يجتمع فيها أقل من 20 شخصا.
وأعطت الحكومة المغربية الضوء الأخضر لافتتاح المراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50% من طاقتها الاستيعابية.
كما تقرر، حسب البلاغ، الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى، التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، من قبيل منع الأفراح وحفلات الزواج وقاعات السينما والمسابح العمومية وإقامة الجنائز.
ودعت الحكومة عموم المواطنات والمواطنين، إلى “مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، لاسيما في ظل المخاطر الصحية، التي تطرحها الفترة الصيفية وأيام عيد الأضحى المبارك”.
وأوضحت الجهة المصدرة للبلاغ، أنه “سيتم اللجوء، كما تم سابقا، إلى إغلاق كل المناطق والأحياء السكنية التي قد تشكل بؤر وبائية جديدة، حيث سيتم تطويقها وتشديد إجراءات المراقبة بها وإغلاق المنافذ المؤدية إليها، وهو نفس القرار الذي سيشمل كل وحدة إنتاجية وخدماتية وسياحية لم تحرص على احترام قواعد البروتوكول الصحي المعمول به”.

مجموع المشاهدات: 144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع