مراكش. توقيف ثلاثيني متورط في انتحال صفة شرطي الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكماً للقاء الإياب بين الوداد والأهلي وزارة الصحة تعلن تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من القنب الهندي، والتبغ المهرب بأكادير مندوبية لحليمي تكشف ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي” إلى 11 نونبر المقبل الرباط.. التحقيق مع رجلي أمن تورطا في قضية الابتزاز إصابة وزيري الصحة الألماني والبرازيلي بفيروس كورونا حلّ جماعة "الشيخ ياسين" في فرنسا على خلفية قتل المدرس المغرب في 24 ساعة.. حالات الإصابات تفوق التعافي بكورونا

الرئيسية | سياسة | الأمم المتحدة تدحض أكاذيب وكالة الأنباء الجزائرية حول ترشيحها لمجلس حقوق الإنسان

الأمم المتحدة تدحض أكاذيب وكالة الأنباء الجزائرية حول ترشيحها لمجلس حقوق الإنسان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمم المتحدة تدحض أكاذيب وكالة الأنباء الجزائرية حول ترشيحها لمجلس حقوق الإنسان
 

وجهت منظمة الأمم المتحدة صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية، بتأكيدها رسميا على موقعها الإخباري الرسمي بأن المغرب لم يقدم ترشيحه، في أي وقت من الأوقات، للانتخابات الأخيرة لمجلس حقوق الإنسان التي جرت هذا الأسبوع على مستوى الجمعية العامة، نافية بشكل قاطع المعلومات الكاذبة والمضللة التي روجت لها وكالة الأنباء الجزائرية، الوسيلة الإعلامية الرسمية للأخبار الزائفة.
وأوضحت الأمم المتحدة، أن المغرب "لم يكن مرشحا" لانتخابات مجلس حقوق الإنسان التي جرت في 13 أكتوبر 2020 في نيويورك، وأن "أربع دول إفريقية فقط"، وهي كوت ديفوار، والغابون ومالاوي والسينغال، كانت مرشحة، مضيفة أن هذه البلدان الأربع تم انتخابها عقب هذه الاقتراع لولاية مدتها ثلاث سنوات (2021 - 2023) في مجلس حقوق الإنسان عن المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة، والتي أقرت مسبقا ترشيح هذه البلدان لملء المقاعد الأربعة الشاغرة في المجموعة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات جرت بالاقتراع السري في قاعة الجمعية العامة في نيويورك وليس في جنيف، كما كتبت عن جهل وكالة الأنباء الجزائرية. وتم تسجيل البلدان الافريقية الأربعة التي أقرتها المجموعة الإفريقية فقط في لوائح الاقتراع. ومع ذلك، أثناء الاقتراع، كان بلد عضو في الجمعية العامة صوت بالخطأ لصالح المغرب، مما نتج عنه ظهور اسم المملكة في الفرز النهائي للأصوات دون أن تكون المملكة مرشحة حسب الموقع الاخباري للأمم المتحدة.
وخلال الأسابيع الأربعة الماضية وحدها، تم انتخاب المغرب في ثلاث هيئات بالغة الأهمية في قائمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على غرار الأستاذ محمد العمارتي، الذي انتخب في 15 شتنبر 2020 في لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والأستاذ محجوب الهيبة، الذي انتخب في 17 شتنبر في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والبروفيسور نادية البرنوصي التي تم انتخابها بالتزكية في اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان في سابع أكتوبر 2020.

مجموع المشاهدات: 48 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع