الرئيسية | سياسة | فاتح ماي.. مسيرة الدارالبيضاء تصف العرض الحكومي ب"الهزيل"

فاتح ماي.. مسيرة الدارالبيضاء تصف العرض الحكومي ب"الهزيل"

بواسطة المشاهدات: 43 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فاتح ماي.. مسيرة الدارالبيضاء تصف العرض الحكومي ب"الهزيل"

في أجواء مُنْتَقِدَةٍ للعرض الحكومي الذي وُصِفَ بـ"الهزيل" من قبل النقابات، خلدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ذكرى عيد العمال الأممي، صباح اليوم الثلاثاء في درب عمر بالدارالبيضاء، بحضور قيادات أحزاب يسارية، أبرزها الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي مصطفى لبراهمة، والأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد نبيلة منيب، إضافة إلى والدة معتقل حراك الريف نبيل أمحجيق .
ورفضت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في خطاب العيد الأممي، الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بخصوص رفع التعويضات العائلية وأجور الموظفين في القطاع العام،واعتبرت النقابة ، أن العرض الحكومي، "هزيل جدا، ولا يرقى إلى مستوى الحد الأدنى من تطلعات الطبقة العاملة".
وعرفت مسيرة المونفدرالية الديمقراطية للشغل مشاركة ضحايا أحكام الإفراغ ، ورفعوا شعارات يطالبون فيها القضاء بإنصافهم.
كما طالب المحتجون بإسقاط الفساد والاستبداد.
من جهته ،اعتبر نزار البركة في كلمة ألقاها أمام المئات من أعضاء نقابة حزبه، الذين احتشدوا قرب ساحة باب الحد أن "العرض الذي قدمته الحكومة للنقابات لا يرقى لمطالب الشغيلة، وهو ما جعل الحوار الاجتماعي بدون نتائج"، مشددا على أن الحوار يجب أن يبنى على تعاقد واضح، ويتسم بالجدية.
ودعا البركة حكومة سعد الدين العثماني إلى تحمل مسؤوليتها، والعمل على التوصل إلى اتفاق مع النقابات، معتبرا أن هذا الاتفاق أصبح اليوم ضرورة بالنظر للوضعية الخطيرة التي يعيشها المغرب على المستوى الاجتماعي، وما تعيشه الطبقة الشغيلة، وقال "إن 33 في المائة من المواطنين يلجؤون للاقتراض شهريا من أجل اقتناء حاجياتهم بسبب هزالة الأجور، وتقهقر الطبقة المتوسطة".
و لم يفوت الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، الفرصة دون الهجوم على حكومة سعد الدين العثماني، متهما إياها بكونها تجهز على مكتسبات الشغيلة.
وشدد موخاريق على أن الحشود الحاضرة من مختلف الأقاليم الممثلة لمختلف القطاعات، "تستنكر السياسات العمومية تجاه الطبقة العاملة".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

المزيد في سياسة

استطلاع الرأي: تصويت
ما رايك فى الموقع
تابعنا على الفيسبوك

مواقيت الصلاة في المغرب