اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

الغلوسي : الفساد .. المعيق الأساسي للتنمية والإستثمار ببلادنا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغلوسي : الفساد .. المعيق الأساسي للتنمية والإستثمار ببلادنا

أعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء عن تنظيم مسيرة وطنية بالدار البيضاء يوم الأحد 14 أكتوبر الجاري ، احتجاجا ضد الفساد والرشوة وناهبي المال العام،.
وكشف محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، في ندوة صحفية التي عقدتها اليوم، أن مسيرة الأحد القادم، تأتي بهدفي "وضع حد نهائي للريع ولنهب المال العام"، و"ربط المسؤولية بالمحاسبة في مناحي الحياة الاقتصادية والإدارية والسياسية والاجتماعية".
وأشار الغلوسي أن الطبقات الصغرى الضعيفة هي التي تؤدي ضريبة الفساد في البلاد وأكد أن هناك تقارير رسمية للمجلس الأعلى للحسابات أتبثت أن الفساد هو المعيق الأساسي للتنمية والإستثمار ،وأنه يقول الغلوسي ـرغم الإقرارات الرسمية بخطورة  الفساد ونهب المال العام فإن هذا الواقع لازال مستمرا.
وحول سؤال عن عدم مشاركة العدل والإحسان في مسيرة 14 اكتوبر، أكد الغلوسي أن موقف الجماعة من الفساد والرشوة واضحا لذلك لم نقم بدعوتها للمشاركة.

المزيد من سياسة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك