اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

نقابة ميارة تحسم في العرض الحكومي في هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة ميارة تحسم في العرض الحكومي في هذا التاريخ

سيعقد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، نهاية الأسبوع الجاري، الدورة العادية لمجلسه العام، لاتخاذ القرار بخصوص العرض الأخير للحكومة بشأن الحوار الاجتماعي.
وذكرت مصادر نقابية، أن الدورة العادية التي ستعقد، السبت المقبل، في المقر الجديد للنقابة بمكناس، سيخصص للقرارات التي تهم الحوار الاجتماعي مع الحكومة.
ويتضمن العرض الحكومي الجديد بخصوص الحوار الاجتماعي زيادة 500 درهما للسلالم ما دون 10 بالرتبة 5، وزيادة 400 درهما ابتداء من السلم 10 بالرتبة 6.
وسيتم صرف الزيادة على ثلاث دفعات خلال سنة ونصف، الدفعة الأولى 200 درهما ابتداء من فاتح ماي المقبل والدفعة الثانية يناير 2020 والثالثة يناير 2021.
كما تقترح الحكومة، زيادة 100 درهم على كل طفل من الثلاثة الأوائل، وزيادة بـ10 في المائة في الحد الأدنى للأجور على دفعتين في القطاعين الصناعي والتجاري والخدماتي والقطاع الزراعي.

المزيد من سياسة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك