الرئيسية | سياسة | المعارضة تصف حصيلة حكومة العثماني بالهزيلة

المعارضة تصف حصيلة حكومة العثماني بالهزيلة

بواسطة المشاهدات: 85 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المعارضة تصف حصيلة حكومة العثماني بالهزيلة

أجمعت أحزاب المعارضة بمجلس النواب على انتقاد الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة خلال سنتين، وذلك خلال مناقشة الحصيلة الحكومية، اليوم الأربعاء، في جلسة عمومية بمجلس النواب.
وانتقد رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نور الدين مضيان، الحصيلة المرحلية للحكومة، واصفا إياها بـ"الهزيلة"، مشددا أن الحكومة أخفقت في تحقيق تطلعات المواطنين.

ودعا مضيان الحكومة إلى لعب دورها في محاربة الفساد، معتبرا أنها "فشلت في معالجة العديد من أوراش الإصلاح التي التزمت باستكمالها، بما فيها أساسا إصلاح صندوق المقاصة، وإصلاح التقاعد، إصلاح منظومة العدالة".

من جهته، هاجم رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، محمد أبودرار الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة خلال سنتين من ولايتها، معتبرا أن "استقراء مؤشرات التنمية البشرية والحكامة الجيدة يبين، بما لا يدع مجالا للشك، أن الحصيلة المرحلية هزيلة وتعتبر مجرد حصيلة تصريف الأعمال".

وسجل الفريق البرلماني، أن "تقارير المجلس الأعلى للحسابات تكشف بصورة دورية مدى انتشار سوء التدبير والتبذير في القطاعات الحكومية وغياب ربط المسؤولية بالمحاسبة".

كما أكد الفريق، أن "الحكومة تستمر في الاستدانة المفرطة من أجل تنمية محدودة، حتى أن المديونية العمومية ستتجاوز سقف 1046 مليار درهم في متم 2019".

وأضاف المصدر ذاته، أن "نسبة النمو الاقتصادي لن تتجاوز، حسب تقرير البنك الدولي، 2 في المائة وفي أفضل الأحوال 3 في المائة في أفق 2021 بينما البرنامج الحكومي يتوقع نسبة تتراوح ما بين 4.5 وبين 5.5  في المائة في أفق 2021"، مسجلا أن "البطالة في ارتفاع وتجاوزت 10 في المائة بينما البرنامج الحكومي يتوقع تراجعها إلى 8.5 في المائة".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك