الرئيسية | سياسة | مجلس بوعياش يرصد 8 ملايين درهم لمعتقل تازمامارت

مجلس بوعياش يرصد 8 ملايين درهم لمعتقل تازمامارت

بواسطة المشاهدات: 121 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس بوعياش يرصد  8 ملايين درهم لمعتقل تازمامارت

استقبلت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، عددا من معتقلي تازمامارت ومن ذوي حقوق المتوفين منهم، وذلك في إطار جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة التي أعدتها لجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة لفائدة مجموعات الضحايا وذوي الحقوق.

ونقل الموقع الرسمي، للمجلس، أن “بوعياش أكدت على متابعة تنفيذ التوصيات المتخذة لفائدتهم ولا سيما المتعلقة منها بالتغطية الصحية، فيما أوضح منير بنصالح، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان على أهمية الحفاظ على الذاكرة الجماعية التي هي ملك للجميع”.

وفي ذات اللقاء أشار، عبد الحق مصدق، المكلف بمهمة بالمجلس الوطني لحقوق الانسان، بأنه “تم رصد مبلغ 8 ملايين درهم من أجل إعادة ترميم مقابر معتقل تازمامارت وإعادة بنائها مع وضع شاهدات على القبور ومبادرات رمزية أخرى تخلد الذاكرة”.

وأعلن مصدق، أن “لجنة المتابعة تعمل بتشاور مع مهندس معماري على تهيئة فضاء المعتقل بما يجعله مؤهلا لاستقبال الزوار وفي نفس الوقت احتضان أنشطة تُدر موارد تساعد على صيانته”.

وحسب المصدر نفسه، أن “لجنة متابعة تفعيل التوصيات تواصل عملها لاستنفاذ الإجراءات التقنية والإدارية بخصوص ملفات التقاعد التكميلي التي تهم عددا من الضحايا الذين أدمجوا بالوظيفة أو المؤسسات العمومية، تنفيذا لتوصية الإدماج الاجتماعي، بالإضافة إلى انكبابها أيضا على الحالات العالقة والمتبقية”.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك