الرئيسية | سياسة | قانون المالية 2020.. الحكومة تواصل دعم "البوتان" والمواد الأساسية

قانون المالية 2020.. الحكومة تواصل دعم "البوتان" والمواد الأساسية

بواسطة المشاهدات: 143 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قانون المالية 2020.. الحكومة تواصل دعم "البوتان" والمواد الأساسية

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن الحكومة ستستمر في دعم المواد الأساسية عبر صندوق المقاصة بحوالي 13.6 مليار درهم برسم مشروع قانون المالية لسنة 2020.
وجاء في مراسلة العثماني الموجهة إلى وزرائه حول موضوع” إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2020″، على مواصلة دعم بعض المواد الأساسية في صندوق المقاصة، مع الحرص على مراقبة وتتبع الأسعار ومحاربة الممارسات المنافية للمنافسة وعمليات التركيز الاقتصادي.
كما أكد العثماني على التزام حكومته بتنزيل مقتضيات الحوار الاجتماعي الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية والاتحاد العام مقاولات المغرب.
وتابع العثماني أن تنزيل مقتضيات الحوار الاجتماعي ستكلف ميزانية الدولة 5.3 مليار درهم خلال السنة الجارية، و6 ملايير درهم برسم سنة 2020، و2.9 مليار درهم برسم سنة 2021، ليصل مجموع تحملات الدولة 14.2 مليار درهم سنويا، انطلاقا من سنة 2021.
وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد دعا وزراءه إلى ترشيد النفاقات المرتبطة بتسيير الإدارة.
وطالب العثماني، في منشور يخص إعداد مشروع قانون مالية 2020 تم تعميمه على مختلف القطاعات الحكومية (طالب( بترشيد النفقات المرتبطة بتسيير الإدارة ومواصلة التحكم في نمط عيشها، وخاصة فيما يتعلق بـاستهلاك الماء والكهرباء من خلال تشجيع استعمال الطاقات المتجددة وتكنولوجيات النجاعة الطاقية.
كما طالب بترشيد استعمال النفقات المتعلقة بالاتصالات، والنقل والتنقل داخل وخارج المملكة، وكراء وتهييء المقرات الإدارية وتأثيثها، والاستقبال والفندقة وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات ومصاريف الدراسات، واقتناء وكراء السيارات.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك