الدوري الألماني: وزير الصحة قلق من عودة الجماهير إغلاق صحيفة إيرانية بسبب انتقاد السلطات بشأن جائحة كورونا الدارالبيضاء .. صاحب "كشك" بشارع الحسن الثاني يطالب انصافه من مضايقات صاحبة صيدلية وزارة الصحة تعلن تسجيل 826 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة رئيس الوزراء اللبناني يعلن رسمياً استقالة الحكومة مصر: بث حفل "لبنان تبني وتعلو بالحلم" الأربعاء رحيل أيقونة المسرح الجزائري نورية قزدرلي "يويفا" يجري قرعة تصفيات دوري الأبطال الاشتراكي الألماني يختار نائب ميركل للترشح للمستشارية الرصاص لتوقيف مشرمل عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد خطير بطنجة

الرئيسية | سياسة | معتقلي حراك الريف يطالبون بإسقاط جنسيتهم المغربية

معتقلي حراك الريف يطالبون بإسقاط جنسيتهم المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معتقلي حراك الريف يطالبون بإسقاط جنسيتهم المغربية
 

طالب ناصر الزفزاقي ونبيل أحمجيك ومحمد حاكي ووسيم البستاتي وزكريا أدشهور وسمير إغيد، بإسقاط الجنسية المغربية وعقد بيعة الملك محمد السادس عنهم..
وجاء في بيان تلاه احمد الزفزافي والد ناصر أن الناشطين الستة وجهوا طلبهم إلى وزير العدل والنائب العام لدى محكمة التمييز منددين بالقضاء الذي “رفض الدلائل حول براءتهم”.
ونشطاء حراك الريف الستة جميعا في الوقت الحاضر في سجن في مدينة فاس بعد تأكيد أحكامهم من قبل محكمة الاستئناف.
ودافع البيان عن براءة المعتقلين، مطالبا السلطات بإثبات التهم الموجهة إليهم، معتبرا أن “خيار إسقاط الجنسية هو آخر ورقة يلعبها قادة الحراك، بعد استنفاد كل الخطوات”.
ونقل والد الزفزافي عن ابنه والمعتقلين الخمسة أن “البلاغ هو قناعة راسخة”، مضيفا، “وضعنا يندرج في إطار تعامل الدولة تاريخيا مع الريف.. والدولة تتحمل مسؤولية الوضع الصحي والذهني للمعتقلين ابتداء من تاريخ صياغة البلاغ.
وتحدث المعتقلون في البيان ذاته، عن أسلوب التطويع القسري الذي انتهجته الحكومة، و”توالي التضييق في السجون من خلال تشتيت المعتقلين، والتضييق على العائلات بترهيبهم”.


مجموع المشاهدات: 363 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع