الدوري الألماني: وزير الصحة قلق من عودة الجماهير إغلاق صحيفة إيرانية بسبب انتقاد السلطات بشأن جائحة كورونا الدارالبيضاء .. صاحب "كشك" بشارع الحسن الثاني يطالب انصافه من مضايقات صاحبة صيدلية وزارة الصحة تعلن تسجيل 826 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة رئيس الوزراء اللبناني يعلن رسمياً استقالة الحكومة مصر: بث حفل "لبنان تبني وتعلو بالحلم" الأربعاء رحيل أيقونة المسرح الجزائري نورية قزدرلي "يويفا" يجري قرعة تصفيات دوري الأبطال الاشتراكي الألماني يختار نائب ميركل للترشح للمستشارية الرصاص لتوقيف مشرمل عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد خطير بطنجة

الرئيسية | سياسة | رئيس مجلس النواب يطير إلى التايلاند لهذا الغرض

رئيس مجلس النواب يطير إلى التايلاند لهذا الغرض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس مجلس النواب يطير إلى التايلاند لهذا الغرض
 

يشارك رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، ما بين 25 و 30 غشت الجاري ببانكوك، في أشغال الدورة 40 للجمعية البرلمانية لبلدان جنوب شرق آسيا.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، تتمحور أشغال هذه الدورة، التي يشارك فيها المالكي بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية لتايلاند، حول “تطوير الشراكة البرلمانية من أجل مجموعة مستدامة”.

وأوضح البلاغ أن المالكي، الذي يشارك في هذه الدورة بصفته ضيف شرف، سيجري مباحثات مع نظيره التايلاندي ومع عدد من رؤساء البرلمانات الوطنية الأعضاء في الجمعية وعدد من المسؤولين الحكوميين التايلانديين.

وأضاف أن دعوة مجلس النواب للمشاركة في أشغال الجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا، التي تأسست عام 1977 وتضم عشرة بلدان أعضاء دائمين واثني عشر عضوا ملاحظا، تعكس التقدير الذي تحظى به المملكة المغربية لدى بلدان المنطقة، وكذا حضور مجلس النواب في الدبلوماسية البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف.

وحسب المصدر ذاته، ستشكل مشاركة رئيس مجلس النواب في هذه الدورة مناسبة لتعزيز العلاقات بين المغرب وبلدان هذه المنطقة الجيو-سياسية الهامة، واستشراف إمكانيات التعاون معها، خاصة في ضوء ما يجمع مجلس النواب وعدد من البرلمانات الوطنية من بلدان جنوب شرق آسيا من إطارات للتعاون من قبيل مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون ومجموعات صداقة وزيارات متبادلة.

مجموع المشاهدات: 366 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع