الرئيسية | سياسة | مندوبية التامك تنفي إضراب ربيع الأبلق عن الطعام

مندوبية التامك تنفي إضراب ربيع الأبلق عن الطعام

بواسطة المشاهدات: 69 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مندوبية التامك تنفي  إضراب ربيع الأبلق عن الطعام

نفت مندوبية التامك ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الحالة الصحية لربيع الأبلق، المعتقل على خلفية "حراك الريف"، والمعتقل بالسجن المحلي طنجة 2 ، حيث تحدثت الأخبار أن الأبلق يخوض «إضرابا عن الطعام بلغ يومه الـ43».

وأكدت إدارة السجن المحلي طنجة 2، في بلاغ لها، أن ربيع الأبلق، «لم يسبق له أن تقدم لها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، وأنه لم يسبق له أن رفض استلام أية وجبة من الوجبات الغذائية المقدمة له، كما أنه يرفض الخضوع لعملية قياس المؤشرات الحيوية من طرف طبيب المؤسسة».
واعتبر المصدر ذاته، أن «النشاط اليومي للسجين المذكور يؤكد أن حالته الصحية عادية، حيث إنه ينتقل يوميا من غرفته إلى ساحة الفسحة التي تبعد بحوالي 30 مترا، كما أنه يمارس مجموعة من الأنشطة رفقة السجناء الذين يشاطرونه الغرفة، دون أن تظهر عليه أي من علامات التعب أو الإرهاق أو فقدان التركيز المصاحبة عادة للإضراب عن الطعام».
هذا واتهمت المندوبية ما سمتهم «جهات خارج السجن»، مشددة أن هذه الأخيرة «تقوم بالترويج لمجموعة من الأكاذيب من أجل تضليل الرأي العام، من خلال ادعاء أن حالة السجين المعني حرجة جراء خوضه لإضراب عن الطعام، وذلك خدمة لأجندات خاصة لا علاقة لها بظروف اعتقال الفئة التي ينتمي إليها السجين المذكور».
يذكر أن ربيع الأبلق خاض إضرابات عن الطعام متواصلة، ومباشرة بعد صدور حكم ضده بـ5 سنوات سجنا نافذا، أصر على استمرار خوضه احتجاجا على الحكم، وأكد شقيق الأبلق، أن ربيع كاد أن يفقد حياته بسبب هذه الإضرابات المتتالية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

المزيد من صور الخبر

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك