الرئيسية | سياسة | في ذكرى المسيرة..الملك يؤكد أن مبادرة الحكم الذاتي السبيل الوحيد لتسوية نزاع الصحراء

في ذكرى المسيرة..الملك يؤكد أن مبادرة الحكم الذاتي السبيل الوحيد لتسوية نزاع الصحراء

بواسطة المشاهدات: 67 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في ذكرى المسيرة..الملك يؤكد أن مبادرة الحكم الذاتي السبيل الوحيد لتسوية نزاع الصحراء

في ذكرى المسيرة الخضراء، أكد الملك محمد السادس، عن تشبث المغرب بمقترح الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء المغربية، وسط توسع الدول التي لا تعترف بالكيان الوهمي ليصل عددها لـ163 دولة.
وأوضح الملك في خطابه اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، أن مبادرة الحكم الذاتي تجسد حلا سياسيا واقعيا، عمليا وتوافقيا، “نظرا لجديتها ومصداقيتها، وصواب توجهاتها، لأنها السبيل الوحيد للتسوية، في إطار الاحترام التام للوحدة الوطنية والترابية للمملكة”.
وعن موقف المغرب من مسار قضيته الوطنية، قال الملك إن المغرب “ظل واضحا في مواقفه، بخصوص مغربية الصحراء، ومؤمنا بعدالة قضيته، ومشروعية حقوقه”، مؤكدا جلالته أن المملكة ستواصل العمل، بصدق وحسن نية، طبقا للمقاربة السياسية المعتمدة حصريا، من طرف منظمة الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، عملي وتوافقي.
وبخصوص تحويل جهة سوس لمركز إقتصادي يربط الشمال بالجنوب ،أكد الملك ، أنه من اللازم التفكير في وصول القطار إلى مدينة أكادير، مؤكدا أن من شأن ذلك تحريك الإقتصاد في منطقة سوس، ودعم التصدير والسياحة وخلق فرص للشغل في هذه المنطقة.
وأضاف بأن المشروع سيجلع من منطقة سوس مركزا اقتصاديا يربط شمال المغرب بجنوبه في إطار الجهوية المتقدم والتوزيع العادل للثروات بين مختلف الجهات.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

المزيد من صور الخبر

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك