كورونا حول العالم.. 6.4 ملايين إصابة وأكثر من 382 ألف وفاة 1079 إصابة جديدة و36 وفاة بكورونا في مصر واشنطن تحظر تحليق الطائرات الصينية في الأجواء الأمريكية "سناب شات" يتوقف عن الترويج لمنشورات ترامب وزارة الصحة ..تسجيل 56 إصابة جديدة بكورونا في المغرب والعدد الإجمالي 7922 الاتحاد الأوروبي: فيروس كورونا لا يمثل خطراً جسيماً على العاملين شرطي يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف جانح في فلعة السراغنة لهذا السبب يجب تخزين التفاح في الثلاجة رحيل المخرج المسرحي عبد الصمد دينية جهاز أتلتيكو مدريد الفني يفقد عنصراً مهماً
الرئيسية | سياسة | جيل جديد من الولاة والعمال مطلع سنة 2020

جيل جديد من الولاة والعمال مطلع سنة 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جيل جديد من الولاة والعمال مطلع سنة 2020
 

أفادت مصادر مطلعة من داخل الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، أن لائحة جديدة لعمال وولاة هي في طريقها نحو الديوان الملكي للتأشير عليها مع بداية العام الجديد..
ووفق المصدر ذاته،أن بداية سنة 2020 ستعرف زلزالا قويا، وذلك من خلال إجراء حركة تعيينات وتنقيلات كبيرة في صفوف الولاة والعمال الذين ينتظر البعض منهم عقوبات إدارية، ستتجسد في تقهقرهم من الرتبة، إذ سيتحول ولاة إلى عمال، وسيعود بعض العمال إلى مزاولة مهمة كاتب عام، رغم أنهم لم يكونوا في لائحة المغضوب عليهم الذين وقفوا أمام أعضاء لجنة التأديب.
ولن تكون وزارة الداخلية رحيمة بأسماء معروفـة في الإدارة الترابية، وعمرت طويـلا، ولم تقدم الإضافة المرجوة، ولم تتفاعل مع توجيهات وخطابات عبد الوافي لفتيت الذي دعا في أكثر من مناسبة الولاة والعمال إلى مغادرة مكاتبهم، بــــــدل المكوث فيها، والاكتفاء بإصدار التعليمات، دون زيارة الأماكن والمواقع التي تعرف غليانا أو احتجاجات اجتماعية، أو تعرف تشييد مشاريع اجتماعية، أو عمرانية ممولة من المال العام.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن وزارة الداخلية ، أعدت لائحة جديدة لولاة وعمال تضم 12 عاملا كرؤساء أقسام الشؤون الداخلية، 12 عاملا جديدا في مقرات ولايات الجهات، وأيضا إحداث 12 منصب كاتب عام مكلف بالشؤون الجهوية.
كما ستعرف الهيكلة الجديدة لوزارة الداخلية، بحسب ذات المصدر، إحداث أقسام جديدة: قسم الدراسات والتابع والتحديث، القسم الجهوي للجماعات الترابية، قسم التنسيق الجهوي للتنمية البشرية، أقسام أخرى جديدة ستحدث لأول مرة وستكون تابعة للكتابة العامة للشؤون الجهوية بولايات الجهة، كما سيتم إحداث مناصب جديدة ستكون تابعة للولاة، تهتم بكل ما هو جهوي.

مجموع المشاهدات: 210 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع