الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | «نايل سات»: انتهاء العمر الافتراضي للقمر «102» وإخراجه من الخدمة بنجاح

«نايل سات»: انتهاء العمر الافتراضي للقمر «102» وإخراجه من الخدمة بنجاح

بواسطة المشاهدات: 186 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«نايل سات»: انتهاء العمر الافتراضي للقمر «102» وإخراجه من الخدمة بنجاح

أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، انتهاء العمر الافتراضي للقمر الصناعي «نايل سات 102»، وخروجه من الخدمة في مدار 7 درجات غرب بعد أن أمضى 18 عاماً بدلاً من 15 عاما هو العمر الافتراضي لأي قمر صناعي.

وذكرت الشركة في بيان، الأحد، أن «المناورات، التي أجريت لإخراج القمر الصناعي «نايل سات 102» من الخدمة بعد انتهاء عمره الافتراضي تمت بنجاح، مشيرة إلى أن جميع المناورات تم تنفيذها بواسطة خبرات ومهندسي شركة «نايل سات» بالتعاون مع الجانب الفرنسي وتعتبر هذه المرحلة الأخيرة في خدمة القمر».

كان «نايل سات 102» قد أطلق عام 2000، وكان من المقدر أن ينتهي عمره الافتراضي عام 2015 لكن مهندسي الشركة نجحوا في إطالة العمر الافتراضي للقمر ثلاث سنوات أخرى قبل أن يتم الإعلان عن خروجه من الخدمة.

وأكدت الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، في وقت سابق أن سبب تأخر إطلاق القمر الصناعي الجديد 301، يعود إلى وصول التكلفة الكلية للمشروع نحو 300 مليون دولار، موضحة أن الشركة تسعى إلى تعظيم العائد والمردود الاقتصادي من الاستثمار في القمر الجديد أولا، وعدم الاكتفاء بكونه قمرا احتياطيا للقمر 201.

وتابعت الشركة، في تقريرها، «تبذل إدارة الشركة جهودا كبيرة، في إتجاهات متعددة منها البحث عن مواقع مدارية جديدة، ومحاولة الحصول على حقوق تردادات إضافية، وعمل دراسة فنية وتكنولوجية فى مجال تقديم خدمات مضافة للقمر الجديد».

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك