شرطيان يشهران أسلحتهما لتوقيف شخصين عرضا الأمن للتهديد بفاس قرار لوزيري الداخلية والفلاحة بشأن عيد الأضحى حكومة العثماني تعلن فتح الحدود الجوية والبحرية أمام المغاربة وزارة الصحة: تسجيل 164 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الإجمالي 14771 حالة كورونا حول العالم... 11.89 مليون إصابة و543539 وفاة أفريقيا تتخطى حاجز النصف مليون إصابة بكورونا غصن دفع 862 ألف دولار للهروب من اليابان ميركل تجتمع برؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي لبحث التعافي الاقتصادي إيقاف شخصين بوجدة تورطا في الاتجار الدولي للمخدرات فنانة مصرية تقتل زوجها بزجاجة

الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بعد عاصفة "فيس أب"..موقع إلكتروني يعيدك للقرن الـ16

بعد عاصفة "فيس أب"..موقع إلكتروني يعيدك للقرن الـ16

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد عاصفة "فيس أب"..موقع إلكتروني يعيدك للقرن الـ16
 

صمم باحثون من شركة "IBM" و"معهد ماساتشوستس" في مختبر "الذكاء الاصطناعي" في بوسطن، خوارزمية تعمل على الذكاء الاصطناعي، تقوم بتحويل صورة المستخدم إلى لوحة فنية تعود لفترة عصر النهضة.

ووفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج"، اليوم الاثنين، تم تفعيل الخوارزمية في موقع "aiportraits.com" الذي صمم لهذا الغرض، تم تدريب الخوارزمية فيه من خلال 45000 صورة كلاسيكية تعود لرسّامين مختلفين كرامبرانت وتيتيان وفان غوخ.

ويشير الباحثون إلى أن هذه الخوارزمية، على عكس أساليب الذكاء الاصطناعي السابقة التي خلقت صوراً مماثلة باستخدام الذكاء الاصطناعي أيضاً، ليست مجرد "تلوين" للوجه بأسلوب جديد؛ فهي بدلاً من ذلك تستخدم ما يعرف باسم شبكة الخصومة التوليفية (GAN) لإنشاء ميزات جديدة.

يقوم المستخدم باختيار الفترة التي ستظهر صورته فيها، وكل فترة من الفترات القديمة كان للرسامين فيها طابع وأسلوب خاص بهم، على سبيل المثال، يقول الباحثون: "إن الخوارزمية التي تعمل بأسلوب عصر النهضة تسلط الضوء على أناقة الأنف، ونعومة الجبهة".

قبل أن تشعر بالقلق حيال الآثار المترتبة على الخصوصية (كما حذر البعض من تطبيق FaceApp للشيخوخة)، الباحثون يعدون بأنهم لن يستخدموا بيانات المستخدم لأي غرض آخر، وأي صور ترسل إلى الموقع يتم حذفها فوراً بعد الاستخدام.

مجموع المشاهدات: 249 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع