الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل يخضع لـ التحقيق في روسيا بسبب تطبيق خاص بالأطفال

آبل يخضع لـ التحقيق في روسيا بسبب تطبيق خاص بالأطفال

بواسطة المشاهدات: 154 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل يخضع لـ التحقيق في روسيا بسبب تطبيق خاص بالأطفال

 تستمر الاجراءات الروسية لمكافحة احتكار شركات التكنولوجيا الكبيرة، حيث أجرت خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية، تحقيقا رسميا لشركة آبل Apple، وذلك عقب شكوى قدمتها شركة الأمن Kaspersky Labs في مارس الماضي.

ووفقا لموقع "تيك تشارش" المتخصص في الأخبار التقنية فإن الشكوى المقدمة تستهدف تغيير في سياسة "آبل" تجاه تطبيق الرقابة الابوية الذي يتم تحميله عليه، وهو تطبيق Kaspersky Safe Kids.

وعند مناقشة الشكوى خلال التحقيق، تقول شركة الأمان إن Apple اتصلت بها في عام 2017 لإبلاغها بأن استخدام ملفاتها يتعارض مع سياسة متجر التطبيقات، على الرغم من أن التطبيق كان في متجر أبل منذ ما يقرب من ثلاث سنوات دون أن يثير أي اعتراضات.

طلبت Apple من تطبيق «كاسبيرسكي Kaspersky» إزالة ملفات تعريف التكوين من التطبيق، ولكن رفض التطبيق إزالتها لان بحذفها سيستغنى التطبيق عن ميزتين أساسيتين مفيدة للآباء، وهما عنصر التحكم في التطبيق وحظر متصفح Safari.

ولكن وقت اعتراض آبل عليها كان خلال إعلانها عن ميزة جديدة في الهواتف بنظام iOS 12، والذي يسمح لمستخدميه بمراقبة مقدار الوقت الذي يقضونه في استخدام تطبيقات معينة أو على مواقع ويب محددة، ويجادل تطبيق Kaspersky بأن خاصية Screen Time الذي أضافها آبل شبيها لأساس الرقابة الأبوية، وبهذا يعمل آبل على تقييد المنافسة.

ولكن آبل كانت قد أزالته بالكامل من متجر تطبيقاتها، لأنها تعرض خصوصية المستخدمين وأمنهم للخطر، ووصفت بعض التطبيقات بأنها شديدة التدخل.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك