كورونا حول العالم.. 6.4 ملايين إصابة وأكثر من 382 ألف وفاة 1079 إصابة جديدة و36 وفاة بكورونا في مصر واشنطن تحظر تحليق الطائرات الصينية في الأجواء الأمريكية "سناب شات" يتوقف عن الترويج لمنشورات ترامب وزارة الصحة ..تسجيل 56 إصابة جديدة بكورونا في المغرب والعدد الإجمالي 7922 الاتحاد الأوروبي: فيروس كورونا لا يمثل خطراً جسيماً على العاملين شرطي يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف جانح في فلعة السراغنة لهذا السبب يجب تخزين التفاح في الثلاجة رحيل المخرج المسرحي عبد الصمد دينية جهاز أتلتيكو مدريد الفني يفقد عنصراً مهماً
الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سوار سيمكّنك من سماع المكالمة عبر إصبع السبابة!

سوار سيمكّنك من سماع المكالمة عبر إصبع السبابة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سوار سيمكّنك من سماع المكالمة عبر إصبع السبابة!
 

طوّرت شركة "Fitbit" الأمريكية المختصة بصناعة التقنيات القابلة للارتداء، بالشراكة مع شركة "Deed" الإيطالية المنتجة للساعات الذكية، سواراً ذكيّاً يعمل على توصيل الصوت عبر الاهتزازات من خلال عظم المعصم.

السوار الذي أطلقت عليه الشركة اسم "Get"، والذي يكلف 250 دولاراً أمريكياً، يكون متصلاً عبر الهاتف الذكي بتقنية البلوتوث.

عند تلقي المستخدم مكالمة على الجوال، والجوال في جيبه، يحول السوار الصوت إلى اهتزازات، ثم بعد ذلك يضع المستخدم إصبعه على أذنه فتنتقل الاهتزازات إلى طبلة الأذن مترجمةً إياها إلى كلام مسموع.

بينما يرد المستخدم على المكالمة بالطريقة الطبيعية، التي يلتقطها مايكروفون السوار ناقلاً إياها إلى الهاتف.

ولأن الجهاز يستخدم الاهتزاز بدلاً من الصوت، لا يمكن لأي شخص قريب سماع المكالمة، بحسب ما نشر موقع "يو إس آي توداي"، يوم الخميس.

يسجل السوار أيضاً نبضات القلب، والسعرات الحرارية المحروقة، ويمكنه تذكير المستخدم بوقت شرب الماء، وأيضاً يستخدم لمراقبة مستويات اللياقة البدنية.

وقال إميليانو باريني، مؤسس شركة "Deed": "إننا ندرس ونختبر هذه التقنية منذ عام 2015".

جميع الإيماءات للتحكم في السوار قابلة للتخصيص بسهولة، وتقنية السوار لديها واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة، بمعنى يمكن استخدام "Get" مع الأجهزة الأخرى من خلال إعادة برمجته وضبطه".

بالإضافة إلى ذلك يمكن لـ"Get" توفير نظام دفع آمن بفضل تقنية البصمات الحيوية، حيث زود السوار بمستشعرات للأصابع، فيمكن التعرف على بصمة المستخدم من خلال ملامسة السوار لجهاز الدفع عبر البصمة، وليس بملامسة الإصبع مباشرةً.

صُنع "Get" بشكل فريد من الأقمشة ذات التقنية العالية ليكون سلساً وخفيفاً ومقاوماً للماء، علاوة على ذلك يتمتع بوقت شحن سريع وعمر بطارية طويل، وله سعر تنافسي.

وقال باريني: "إن التفاعل مع الحصول على الصوت والحركة يعني عدم التنصت، وعدم وجود أزرار على الإطلاق".

وأضاف: "تنتقل الاهتزازات من معصمك إلى إصبعك، حتى تتمكن من سماع الصوت دون الحاجة إلى مكبر صوت"، ويتوقع باريني أن يكون الجهاز في الأسواق عام 2020.

مجموع المشاهدات: 332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع