موجة برد وتساقطات ثلجية هامة بهذه المناطق

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أنه يرتقب تسجيل انخفاض في درجات الحرارة، مصحوب بتساقطات ثلجية بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من يوم غد السبت 3 فبراير وإلى غاية 9 منه.

وأوضحت المديرية أنه يرتقب تسجيل طقس شديد البرودة مع درجات حرارة دنيا تتراوح، من السبت 3 فبراير إلى الجمعة 9 فبراير، ما بين ناقص 5 درجات وناقص 10 درجات وناقص درجتين و3 درجات، بكل من أقاليم إفران وخنيفرة وصفرو وتازة وبولمان وميدلت وبني ملال وأزيلال وتنغير والحوز وشيشاوة وورزازات.

وأضافت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن أقاليم شفشاون والحسيمة وتاونات ووزان والحاجب وفاس ومكناس ومولاي يعقوب وجرسيف وتاوريرت وجرادة ووجدة وفكيك والخميسات وخريبكة والفقيه بنصالح وقلعة السراغنة والرحامنة والرشيدية وتارودنت وتزنيت ستشهد أيضا انخفاضا في درجات الحرارة، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص خمس درجات وصفر درجة وما بين 4 درجات و8 درجات.

علاوة على ذلك، سيسجل طقس بارد بدرجات حرارة منخفضة تتراوح ما بين صفر درجة و5 درجات وما بين 8 و12 درجة بكل من أقاليم تطوان والفحص أنجرة، والدريوش والناضور وبركان والعرائش والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان والرباط وسلا والصخيرات-تمارة وبنسليمان والنواصر وبرشيد وسطات واليوسفية ومراكش وسيدي بنور والصويرة وزاكورة وطاطا وشتوكا أيت باها.

وأضاف المصدر ذاته أن تساقطات ثلجية هامة مرتقبة من يوم الأحد 4 فبراير إلى الجمعة 9 فبراير. وستهم أقاليم شفشاون والحسيمة وتاونات وتازة وصفرو والحاجب وخنيفرة والخميسات وإفران وبولمان وميدلت وبني ملال وخريبكة وأزيلال وتنغير والحوز وورزازات وتارودانت وشيشاوة.

ومن المرتقب أن تشهد أقاليم وزان وتاوريرت وتطوان وكرسيف وفكيك وجرادة ووجدة وخريبكة ومولاي يعقوب وفقيه بن صالح وقلعة سراغنة وتزنيت، تساقطات ثلجية خفيفة الى محليا معتدلة، حسب المديرية.

التعليقات

(0 )

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

المزيد من الأخبار