الرئيسية | مجتمع | معتقلو "حراك جرادة" يواجهون 44 شهرا من الحبس النافذ

معتقلو "حراك جرادة" يواجهون 44 شهرا من الحبس النافذ

بواسطة المشاهدات: 99 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معتقلو "حراك جرادة" يواجهون 44 شهرا من الحبس النافذ

أصدرت محكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الثلاثاء، قرارها بخصوص أربعة من نشطاء حراك جرادة، وذلك بالحكم عليهم بالحبس 44 شهراً نافذاً.
وحسب نفس المصدر ، فإن النشطاء الأربعة هم أمين مقيلش ومصطفى الدعينن وعزيز بوتشيش وطارق العمري، وكلهم تم اعتقالهم قبل الأحداث التي شهدتها المدينة يوم الأربعاء 14 مارس الماضي.
وأضاف المصدر ذاته، أنه تمت إدانة مصطفى أعدنين وطارق العامري بـ 10 أشهر حبسا نافذاً وعزيز بودشيش بـ 06 أشهر وأمين أمقلش بـ 18 شهراً حبساً نافذاً.
وفي الوقت الذي يعتبر فيه النشطاء أن اعتقالهم جاء على خلفية علاقتهم بالحراك في جرادة، وأنهم من أبرز وجوهه، وجهت المحكمة لثلاثة منهم تهماً تتعلق بـ"إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في ارتكاب العنف في حقهم والعصيان ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والتهديد والمشاركة في ذلك، ومحاولة تهريب شخص مبحوث عنه من البحث ومساعدته على الاختفاء والهروب، وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالعمليات الواجبة للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة والمساهمة في ذلك". وهم طارق العمري وعزيز بوتشيش وأمين مقيلش.
وترتبط التهم الأخيرة في حق الثلاثة، بالتهمة الموجهة لمصطفى الدعينن، وهي "السياقة تحت تأثير الكحول وانعدام الاستعداد المستمر للقيام بالمناورات الواجبة على السائق لتفادي وقوع الحادثة، وعدم ضبط السرعة، والفرار عقب ارتكاب الحادثة، وتغيير حالة مكان الحادثة من أجل التملص من المسؤولية الجنائية والمدنية، وإلحاق أضرار بالمغروسات المقامة على الطريق، وإزالة أشياء من مكانها قصد عرقلة سير العدالة".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى الموقع