الرئيسية | مجتمع | وزارة الصحة المغربية: 30% من المصابين بالسيدا يجهلون ذلك

وزارة الصحة المغربية: 30% من المصابين بالسيدا يجهلون ذلك

بواسطة المشاهدات: 34 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة المغربية: 30% من المصابين بالسيدا يجهلون ذلك

أفادت وزارة الصحة أنه من بين حوالي 20 ألف شخص مصاب بالفيروس المسبب لداء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)  بالمغرب، 30 في المائة منهم يجهلون إصابتهم وبالتالي لا يستفيدون من العلاج.
وذكرت الوزارة، في بلاغ لها بمناسبة الحملة الوطنية للكشف عن فيروس «السيدا»، أن 30 في المائة من المصابين بداء «السيدا» بالمغرب يجهلون إصابتهم وبالتالي لا يستفيدون من العلاج.
وتستهدف الحملة، التي انطلقت، بداية هذا الشهر وتستمر إلى نهايته، فحص 200.000 شخصا، خاصة النساء الحوامل للوقاية من انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل، وكذا الأطفال والشباب والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين.
وأضاف البلاغ، أن هذه الحملة ستواكبها أنشطة تواصلية وتحسيسية بأهمية الوقاية والكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية، كما ستتم تعبئة كل الفاعلين لمكافحة جميع أشكال الوصم والتمييز للأشخاص المتعايشين مع الفيروس.
يذكر أنه تم وضع مراكز للكشف تابعة لوزارة الصحة ومؤسسات ووحدات متنقلة تابعة لمنظمات غير حكومية، رهن إشارة الأشخاص الراغبين في القيام بالكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية الذي توفره وزارة الصحة بالمجان، وهي موزعة وفقا للخريطة المتوفرة بالبوابتين الإلكترونيتين لوزارة الصحة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك