الدارالبيضاء.. حجز 120 قرص من نوع نورداز اعتقال 12 شخصا من بينهم تسعة فتيات بتهمة خرق إجراءات حالة الطوارئ اتحاد الكرة الإيطالي يسلم البروتوكول الطبي لمباريات الدوري لوزير الرياضة الجزائر: 8 وفيات و193 إصابة جديدة بكورونا وزارة الصحة: تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الإجمالي7433 حالة الشرطة النمساوية تضبط رئيس البلاد وزوجته في مطعم بعد وقت الحظر شرطي تقمص دور زبون أوقع بتاجر للمخدرات أرملة براينت ستتلقى إرثاً قيمته 200 مليون دولار إيطاليا تبدأ في إجراء اختبارات أجسام مضادة لفيروس كورونا خمسة ملايين و250 ألف إصابة بفيروس كورونا في العالم
الرئيسية | مجتمع | تحذير من دواء "باراستيامول P500"

تحذير من دواء "باراستيامول P500"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير من دواء "باراستيامول P500"
 

أعلنت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية أنها بصدد إلزام المختبرات الفرنسية بطباعة تحذير على حوالي مليار علبة دواء تحتوي على «باراسيتامول» والتي تباع سنويا في فرنسا، وذلك للتنبيه بمخاطر عدم احترام الجرعات والجرعة الزائد التي قد تتلف الكبد.
وذكرت الصحف الفرنسية، أنه سيتعين على المختبرات الفرنسية أن تكتب تحذيرا بخصوص الجرعة الزائدة على حوالي 200 علبة تحتوي على «باراسيتامول» في غضون تسعة أشهر.
كما تريد الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية أن تفرض تذكيرا على حول «الاستعمالات الجيدة» في ظهر كل علبة دواء.
وأكد مدير الوكالة، دومينيك مارتين، صحيفة «لوبارزين» الفرنسية، على ضرورة احترام فارق أربع ساعات بين تناول حبة باراسيتامول وأخرى، مع عدم تجاوز ثلاث حبات في اليوم الواحد دون استشارة طبية، أو عدم تناول أدوية أخرى تحتوي على «باراسيتامول».
وحذرت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية من مغبة أخذ الجرعات الزائدة من «باراسيتامول».
ويحذر البروفسور نيكولا أوتر، رئيس المرصد الفرنسي للأدوية المسكنة من أن الجرعة الزائدة للمكون المذكور، قد تتسبب في إتلاف الكبد بالكامل في غضون 24 إلى 48 ساعة.

مجموع المشاهدات: 403 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع