الرئيسية | مجتمع | وزارة الصحة تتكفل بعلاج طفلة تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها

وزارة الصحة تتكفل بعلاج طفلة تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها

بواسطة المشاهدات: 60 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تتكفل بعلاج طفلة تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها

تفاعلت وزارة الصحة أخيرا، مع مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعية لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات وتعاني مرضا لازمها منذ ولادتها.
وقالت وزارة الصحة في بلاغ توصل موقع "الجريدة نت" بنسخة منه، إن المستشفى الإقليمي للخميسات، استقبل يوم الماضي، الطفلة (ز.خ)، المصابة بمرض منذ ولادتها فور علم الوزارة بحالتها.
وكشفت وزارة الصحة، أن الطفلة المريضة خضعت للفحص بقسم المستعجلات من طرف طبيب مختص في جراحة الأطفال، وأجريت لها جميع الفحوصات والعلاجات الأولية اللازمة، مشيرة إلى أن ذلك يشمل الفحوصات والتحاليل المخبرية والفحص بالأشعة، فضلا عن تلقيها علاجات موضعية على مستوى الرجل، وكذا بواسطة المضادات الحيوية الوريدية.
وبعيد استقرار وضعها الصحي، جرى نقل الطفلة المعنية إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل إخضاعها للفحص بالرنين المغناطسي(IRM)، بهدف تشخيص المرض وتحديد طرق التكفل الطبي والجراحي المناسبة.
وينتظر أن تعرض الطفلة ذات 8 سنوات، يوم الاثنين المقبل، على أخصائي جراحة الأعصاب والدماغ بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، يقول البلاغ نفسه.
للإشارة فإن وزارة الصحة تكفلت بمصاريف علاج واستشفاء الطفلة، مراعاة لظروفها الاجتماعية، لاسيما أن والدها لا يتوفر على بطاقة الراميد ولا على أي تغطية صحية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك